3 طرق طبيعية لعمل واقى الشمس فى المنزل.. منها الألوفيرا والأفوكادو

واقى الشمس واقى الشمس
 
أمنية فايد
تنفق السيدات والفتيات الكثير من الأموال على مستحضرات العناية بالبشرة، من خلال شراء منتجات جيدة ومناسبة مع البشرة، إلا أن بعض النساء يقعن فى أخطاء تؤدى إلى مشاكل كثيرة على البشرة، ولعل أكبر هذه الأخطاء هو التعرض لأشعة الشمس مع عدم وضع الواقى المناسب الذى يحمى من أضرارها.
 
فقد أكد خبراء الأمراض الجلدية من خلال العديد من الدراسات أن أشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن تسبب تلفا شديدا للبشرة فتظهر علامات الشيخوخة المبكرة، مع اسمرار اللون، وظهور بقع، والبعض يتعرض لسرطان الجلد، لذلك ينصحون بأهمية وضع الواقى قبل الخروج بربع ساعة، مع إعادة وضعه مرة أخرى كل ساعتين.
 
وتحتوى غالبية المواد الواقية من الشمس التى يتم شراؤها على مواد كيميائية قاسية تؤثر على الجلد على المدى الطويل، وهناك العديد من الطرق التى يمكن من خلالها تحضير واقى الشمس فى المنزل، ويتم تحضيرها من خزانة المطبخ، ويقدم موقع "بولد سكاى" واقى الشمس الذى يمكن تحضيره فى المنزل:
 
1. الألوفيرا..
يتم تحضير وعاء عميق ونضع 250 جراما من غسول الجسم و10 ملاعق من ألوفيرا الصبار، ثم نضيف إليها 4 قطرات من زيت القرنفل و7 قطرات من زيت النعناع، ونخلط المكونات معا ونضعه على النار لمدة 5 دقائق، وننقله فى زجاجة محكمة الغلق ويُحفظ فى الثلاجة، ويتم استخدامه قبل الخروج للشارع مثل واقى الشمس.
 
تكمن قوة مكونات هذا القناع فى خصائص الألوفيرا التى تحمى البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، بالإضافة إلى قيام زيت القرنفل وزيت النعناع فى تغذية البشرة وتقشير الخلايا التالفة.
 
2. زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند..
يتم تحضيره بوضع 3 ملاعق صغيرة من زيت الأفوكادو مع 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند فى وعاء ونضيف إليه محتوى كبسولة فيتامين "ه" ونخلط جميع المكونات للحصول على مادة ناعمة، ثم ننقلها فى علبة محكمة الغلق ونخزنها فى الثلاجة، ونستخدمه كواقٍ من الشمس.
 
3. زبدة الشيا وزيت الجوجوبا..
نضع 3 ملاعق من زبدة الشيا و2 ملعقة طعام من زبدة الكاكاو فى إناء على النار حتى تذيب، ثم نرفعها من على النار ونضيف إليها ملعقة زيت الجوجوبا إليها ونخلطها جيدا لمدة دقيقتين، ونضع المحتوى فى علبة محكمة الغلق، ويتم تخزينه فى الثلاجة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر