«زحمة يا دنيا».. 5 طرق لاستغلال وقت الوقوف فى إشارات الشوارع وزحمتها

زحمة الشوارع زحمة الشوارع
 
أمنية فايد
يضيع العمر يوميا بعد يوم والمصريين عالقون فى زحمة الشوارع وإشارات المرور، فمن السهل أن تقف ساعات أعلى كوبرى أكتوبر لمجرد صعودك إليه للذهاب إلى العمل أو مشوار ما.من الدقى وحتى مدينة نصر 
 
ورغم شكوى المصريين الكثيرة من الزحام، إلا أن الحلول التى اتخذت لحل الأزمة جميعها باءت بالفشل، لزيادة عدد السيارات وعدد السكان معا، وعدم التزام سيارات السيرفيس بنظام المرور.
 
ومع زحمة الطرق، لم يبق أمامك غير استغلال هذا الوقت فى عمل أشياء مفيدة لك، وهى:
 
1. الرد على رسائل الواتس آب..
رغم السلبيات الكثيرة التى نعرفها عن تكنولوجيا وسائل التواصل، لكن فوائدها وإيجابياتها تظهر فى هذا الوقت أيضا كثيرة، فتحول حياة الكثير سواء العائلية أو العملية على الواتس آب وفيس بوك، من خلال جروبات العائلة والعمل، والتى يجد الكثير منا صعوبة فى متابعتها بدقة، ويمكن خلال وقت الزحمة والجلوس فى السيارة قراءتها والرد عليها سواء بالكتابة أو بإرسال "فويس".
 
2. تسجيل مهام العمل اليوم..
بعض أوقات الزحمة تكون فى الصباح أثناء الذهاب للعمل، لأنه الوقت المشترك بين العديد من المصالح الحكومية والخاصة للذهاب للعمل والجامعة والمدرسة فى نفس الوقت، ويمكن استغلال الوقت بكتابة مهام عمل اليوم على الهاتف المحمول، سواء على هيئة كتابة أو تسجيل "فويس" لنفسك تذكرك بالمهام الضرورية اليوم.
 
3. الاتصال بالأهل والأصدقاء..
ويمكن أن يكون وقت الاتصال المناسب هو فى طريق العودة الطويل من العمل، فتتصل بالأهل والإخوة والأصدقاء للسؤال عليهم، وتصل الرحم، وفى نفس الوقت ترى هل هناك خطط للخروج اليوم فى المساء.
 
4. الحديث مع الأبناء..
قد يجد الآباء صعوبة فى توفير وقت لقضائه مع الأبناء والاستماع إليهم وإعطائهم النصائح المهمة لهم، ولكن يمكن استغلال وقت الوقوف فى الزحمة أثناء مشوارك معهم فى التحدث إليهم والاستماع إلى وجهات نظرهم للتعرف عليهم، والتعرف على طريقة تفكيرهم لتهذيبهم فى حالة اكتشاف أى طريق خطأ منهم.
 
5. الاستجمام وتهدئة أعصابك..
ينصح الأطباء النفسيون بأهمية الاستجمام والجلوس فى هدوء دون التفكير فى أشياء كثيرة مع الموسيقى المفضلة لمد الجسم بالطاقة الإيجابية، وفى حالة وجود فائض فى أوقات الزحام، يمكنك غلق زجاج السيارة وضبط التكييف مع تشغيل الموسيقى المفضلة لك أو الأغانى التى تبث فى روحك الحيوية والنشاط.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر