«الوقت كالماء ان لم تشربه ابتلعك».. اعرف لصوص الوقت وتخلص منهم

الوقت الوقت
 
إسراء سرحان

كل شخص لديه اللصوص الخاصة به، سواء كانوا أشخاصا أو عوامل أخرى، ومن أكبر الممتلكات الثمينة والذهبية، التى دائمًا ما تكون معرضة للسرقة هى «الوقت»، أنه ذاك الكنز الثمين الذى لا يراه ولا يقدره أحد، فقد تخرب علاقة بسبب اختيار الوقت الخطأ، أو تنتهى مسيرة لك بسبب الوصول متأخرا، أو تفقد رؤية شخص مدى الحياة، بسبب عدم الوصول فى الميعاد الصحيح.

فإذا كنت تشعر أنه ليس لديك وقت كافٍ فى يومك لإكمال جميع أنشطتك، وتلاحظ أنك تعمل ولكن لا ترى أى نتائج، فيجب عليك التخلص من اللصوص فى حياتك، ومن أجل الاعتناء بهذه المشكلة، تحتاج أولاً إلى معرفة كيفية تحديد لصوص وقت، وذلك وفق موقع «لايف ستايل».

 

خطة اليوم

إذا كنت ترغب فى تحقيق أقصى استفادة من وقتك، فستحتاج إلى الاحتفاظ بقائمة لجميع الأشياء التى تحتاج إلى إنجازها فى اليوم وتلك التى تقوم بها فى وقت آخر، وذلك من خلال تنظيم أنشطتك، حيث يمكنك تقريب كل المهام الخاصة بك بطريقة منظمة.

قول لأ

إذا كنت تعرف كيف تقول «لا»، فلن تحتاج إلى القيام بكل شىء يريدك الآخرون القيام به، بدلا من ذلك، فإنه يفرض عليك أن تضع بعض الوقت جانبا للأنشطة الخاصة بك، ويمنعها من أن تتراكم.

تحكم فى استخدام الهاتف

تميل المحادثات الطويلة إلى أن تكون لصًا كبيرًا للوقت، لذلك يجب أن تحاول التحكم فى طول مكالماتك الهاتفية، إذا كنت تعلم أن مكالمة واردة ليست ملحة ويمكن أن تنتظر حتى تنتهى من الأنشطة الخاصة بك، تجنب التقاطها لمنعهم من مقاطعة تدفق عملك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر