طفل فلبينى يعانى من مرض نادر حول شكله إلى «باباى»

طفل يشبه باباى طفل يشبه باباى
 
أمنية فايد
"باباى" من الشخصيات الكارتونية المشهورة يتميز بساعدين قويين، ويكتسب قوة خاصة بفضل تناول السبانخ، ومن شدة إعجاب الأطفال له، كان يقدم لهم النصائح المفيدة، ولم يتخيل أحد أن يقابل شخصية شبه "باباى" فى الحقيقة.
 
بدأ "دانيال سالفام" البالغ من العمر 11 عاما، من الفلبين، بإصابته بورم فى ذراعه الأيمن من أعلى بسبب مرض نادر جينى، ظهرت بداية هذا المرض منذ أن كان عمره 4 سنوات، حيث تورم ذراعه ليشبه لاعبى كمال الأجسام، ومنذ ذلك الحين بدأ زملاؤه فى الدراسة يضايقونه حتى تركهم وجلس فى المنزل.
 
1
 
تقول والدة "دانيال"، "بدأ زملائه فى تسليط الضوء على مظهره غير المعتاد بصورة سببت له ضيق نفسى كبير، ومع الوقت استطاع التغلب على حالته النفسية بالخروج لممارسة رياضة كمال الأجسام وتعلم فنون الدفاع عن النفس حتى يتمكن من إثبات قوته أمام الجميع وليس ضعفه".
 
وقال "دانيال" لموقع "بولد سكاى": "ينادى الجميع باسم "باباى" نظرا لكبر عضلات ذراعى الأيمن، استغلنى بعض الأصدقاء لأنى أبدو غريب فى الشكل ولكن فى النهاية كانوا يستهزأون بى لذلك فكرت فى تعلم فنون القتال لأدافع عن نفسى حتى أعود إليهم وأعرفهم قيمتى وقيمة شكلى المختلف عنهم".
 
وأضاف: "لم أبحث عن علاج لأنه مرض بسبب خلل جينى لم يتوصلوا له لعلاج ولكن الحل هو التعايش معه بصورة تجبر الجميع على احترامى وتقديرى".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر