لو فاكره بيتجسس عليك.. أبل تنفى تنصتها على محادثات مستخدمى آيفون

هواتف آيفون هواتف آيفون
 
إسراء حسنى

نفت شركة أبل تنصتها على محادثات المستخدمين عبر هواتف آيفون، وقالت الشركة الأمريكية العملاقة فى بيان حديث موجه للمشرعين الأمريكيين إنها لا تستمع للمستخدمين دون موافقتهم ولا تسمح لطرف ثالث للقيام بذلك، وجاء هذا النفى بعد أن طلبت المشرعون من الشركة توضيح حقيقة تصنتها على أحاديث المستخدمين سرا عبر مايكروفونات هواتف آيفون.

إذ كتب كلا من جريج والدن، ومارشا بلاكبيرن، وجريج هاربر وروبرت لاتا إلى الرئيس التنفيذى لآبل "تيم كوك" و"لارى بيج" الرئيس التنفيذى لشركة "ألفابت" فى يوليو، خطابا يطالبونهم فيه بالرد على التقارير التى تفيد بأن الهواتف الذكية تجمع بيانات المحادثات التى يجريها المستخدمين بالقرب من هواتفهم الذكية.

وردت شركة أبل على هذا الخطاب وقالت إنها لا تسجل الصوت التى يحدث بجانب المستخدم أثناء تفعيل المساعد الشخصى "سيرى"، وأوضحت أنها تطلب من المستخدمين الموافقة بشكل صريح على الوصول إلى الميكروفون، ويجب أن تعرض التطبيقات إشارة واضحة عند استخدام المايكروفون حتى إذا وافق المستخدم.

وقالت متحدثة باسم الأغلبية الجمهورية فى لجنة الطاقة والتجارة فى مجلس النواب "إن كلا الشركتين تعاونت حتى الآن، وتتطلع اللجنة إلى مراجعة وتحليل الردود عندما ننظر فى الخطوات التالية".

يذكر أن متجر App Store التابع لشركة أبل حقق أرباحًا بلغت 100 مليار دولار أمريكى على مدار العقد الماضى، وأبلغت أبل المشرعين فى رسالتها أنها رفضت نحو 36 ألف تطبيق من بين 100 ألف تطبيق يتم تقديمها كل أسبوع بسبب انتهاكات إرشاداتها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر