قصة حلا من الفن إلى الإخوان والسلفيين.. «رايح جاى»

حلا شيحة حلا شيحة
هانى عزب

فجرت النجمة حلا شيحة مفاجأة بقرار عودتها للتمثيل وخلع الحجاب، بعد انقطاع دام لأكثر من 11 عامًا، حيث انفرد "اليوم السابع" بنشر أول صور لها بعد قرارها الجديد، والتى أكدت فى تصريحات للزميل هانى عزب أنها اتخذت القرار بالفعل بعد تفكير، تنتظر العروض حتى تختار ما يناسبها.

حلا شيحة أكدت كذلك فى أول تصريح صحفى أن قرار العودة للتمثيل كان صعبًا للغاية، ودرسته فترة طويلة، وفى النهاية وجدت أنها تشعر براحة نفسية كبيرة فى قرار العودة وأنها تمتلك قدرة فنية كبيرة تجعلها قادرة على تعويض فترة غيابها، مؤكدة أنها لن تشارك فى أى عمل فنى إلا إذا كان له قيمة لدى الجمهور.

 

ونستعرض فى السطور التالية أبرز المعلومات والأعمال التى شاركت فيها حلا وهى كالتالى:

 
1 - هى حلا أحمد ذو الفقار شيحة، والدتها لبنانية الجنسية، ووالدها هو الفنان التشكيلى أحمد شيحة، وهى شقيقة الفنانتين "هنا شيحة، ومايا شيحة"، وعارضة الأزياء "رشا شيحة".
 
2 - بداية حلا الفنية كانت عام 1997، من خلال مسلسل "نسر الشوق" للمخرج حسام الدين مصطفى، وشاركت بعده في مسلسل "الراجل الآخر" مع الفنان الراحل نور الشريف والفنانة ميرفت أمين، واستطاعت بدورها فى المسلسل وأدائها المميز، أن تلفت الأنظار إليها.
 
3 – بعد النجاح الذى حققته الفنانة حلا شيحة فى الدراما، اتجهت إلى السينما، فكان فيلم "ليه خلتنى أحبك" هو أول أعمالها السينمائية، ثم قدمت بعده أكثر من فيلم، ومنها: "اللمبى، وتايه فى أمريكا، وأريد خلعًا، وعريس من جهة أمنية".
4 - وفى عام 2003، ارتدت "حلا" الحجاب واعتزلت الفن، وصرحت في مداخلة هاتفية لأحد البرامج على قناة "الناس"، بأنها غير سعيدة فى الوسط الفنى على الرغم من امتلاكها كل شىء تحلم أى فتاة مثلها بامتلاكه، نافية أن يكون سبب حجابها هو تأثرها بوفاة صديقها الفنان علاء ولى الدين.
 
5 - وأوضحت "حلا" أنها قضت فترة طويلة تعانى من الشعور بالخوف والغُربة، حتى أنها كانت تبكي كثيرًا قبل النوم في غرفتها وحيدة، حتى رأت رؤيا، أثناء نومها، قلبت حياتها رأسًا على عقب.
 
 
6 – بعد مرور فترة من الوقت واراتدائها الحجاب، فوجئ جمهور "حلا" بخلعها الحجاب، مبررة ما فعلته بأنها كانت وحيدة، وأنها لم تكن حولها الصحبة الصالحة التي تساعدها على أن تُحسن اختياراتها واتخاذ قراراتها، بالإضافة إلى ضغوطات كثيرة لم تقدر على تحملها وقتها.
 
7 -  عام 2006، ارتدت "حلا" الحجاب مرة ثانية، بعدما قضت فترة طويلة في قراءة الأحاديث والقصص النبوية، والتفقة فى أمور الدين، والمواظبة على الصلاة، حتى سافرت لأداء فريضة العمرة مع والدها فى السعودية.
 
8 - وعن زواجها، تزوجت حلا مرتين؛ الأولى من الفنان هانى عادل، لكنهما سرعان ما انفصلا، والثانية من شاب كندى الجنسية، يُدعى "يوسف هاريسون".
 
تعرفت "حلا" على يوسف، لأول مرة، فى إحدى دول الخارج، لكن انقطعت علاقتهما تمامًا عندما علمت أنه ليس مسلمًا، وعادت هى للقاهرة وقتها، وظلت فترة طويلة لا تعرف عنه شيئًا، بالإضافة إلى أنها عملت كداعية إسلامية فى مركز ينظم مجموعة من الدروس الدينية على أن يقدمها المركز للجمهور دون مقابل أيضاً، فى الوقت نفسه رفضت حلا، كل العروض المقدمة إليها بتقديم برامج دينية مكتفية بالدروس التى تقدمها من خلال المركز، وبعد مرور 5 سنوات، علمت بعودته إلى مصر، كما علمت أنه أعلن إسلامه، وهو ما جعلها تتقرب منه مرة ثانية، وبالفعل تزوجا، وأنجبا طفلتين هما: "هنا، وخديجة".
 
كانت النجمة حلا شيحة قد قررت اعتزال التمثيل بشكل نهائى بعد آخر عمل قدمته وهو فيلم "كامل الأوصاف"، وشاركت فيه وهى ترتدى الحجاب، ثم بعد ذلك ارتدت النقاب، ومؤخرًا ظهرت  "شيحة" بالحجاب فقط مع طبيب الأسنان الشهير محمد عماد، وهو ما أثار التساؤل حول إمكانية عودتها من جديد.
 
وتمتلك النجمة حلا شيحة العديد من الأعمال الناجحة فى مسيرتها الفنية سواء على الصعيد السينمائى أو الدرامى، مثل "السلم والتعبان"، "عريس من جهة أمنية"، "أريد خلعا"، "اللمبى"، "سحر العيون"، "غاوى حب"، "تايه فى أمريكا"، "ليه خلتنى أحبك"، "كامل الأوصاف"، بجانب مسلسل "الرجل الآخر"، و"كلمات".
 
 
9 -بعد ساعات من انتشار إعلان الفنانة حلا شيحة،  خلع الحجاب والعودة للتمثيل مرة آخرى، زعمت ابنة خيرت الشاطر وقيادات بجماعة الإخوان الإرهابية أن الفنانة كانت مقربة جدا من سيدات إخوانيات خلال فترة اعتزالها الفن.
 

وزعمت خديجة خيرت الشاطر، أنها كانت على اتصال بالفنانة حلا شيحة خلال السنوات الماضية وكانت بينهما مشروعات دعوية، على حد قولها، كما أنها وصفت حلا بصديقتها التى يجب أن تعود لنفس الطريق التى كانت تسير فيه، مشيرة فى كلمة لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أنها حاولت الاتصال بالفنانة حلا شيحة منذ انتشار خبر خلعها الحجاب ولكنها فشلت، الأمر الذى دفعها تكتب لها رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

مزاعم الإخوان، تثير تساؤلات هامة تتطلب إجابات عاجلة، ألا وهى، هل اعتزال الفنانة حلال شيحة وارتدائها الحجاب كان بسبب تقربها من الإخوان أم أن الأمر كان دافعا من داخلها؟.. وهل كانت حلا على تواصل فعلا خلال الفترة الماضية بسيدات الإخوان وتحضر معهن دروسهن وفعاليتهن؟.. وهل تقتصر العلاقة بين حلا شيحة وبين الإخوان وسيدات التنظيم على الاتصال أم أنها تطورات إلى مراحل أخرى.؟، مزاعم الإخوان تتطلب أن تظهر الفنانة حلا شيحة وتكشف للرأى العام مواقفها بوضوح، وترد بقوة على مزاعم جماعة الإخوان، والسلفيين أيضا.

لم يقتصر الأمر على مزاعم الإخوان لتقرب حلا شيحة من تنظيم الإخوان، بل ظهر شيوخ سلفيون يزعمون أنهم مقربون من حلا شيحة، إذ زعم الداعية السلفى محمد الصاوى أنه بعد انتشار خبر عودة حلا شيحة للفن، قد أجرى اتصالا هاتفيا بالفنانة ولكنها لم ترد.

كما زعم عبر كلمة مسجلة نشرها عبر الفيس بوك، أنها أجرى اتصالا هاتفيا بزوج الفنانة حلا، هو شخصى كندى يدعى يوسف قائلا: "أجريت اتصالات بالأخ يوسف زوج الأخت حلا الذى يعيش فى كندا، ودار بيننا اتصالا طويلا تناولنا فيها ما نشر على الأخت، وقد بكى الزوج بسبب هذا الخبر، وأكد له أنه سيطلقها بسبب ما حدث".

وادعى "الصاوى"، أنه جرى بينه وبين حلا شيحة اتصالا شهر رمضان الماضى، ودعته لزيارتهم فى كندا ليؤم الناس هناك، كما أنها – وفقا لما قال الصاوى- أكدت أنها متمسكة بارتداء النقاب، وأنها تحث السيدات على ارتداء النقاب".

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر