من الإخوان والسلفيين إلى «حلا شيحة»: وأنا اللى فاكرك مؤدبة

حلا شيحة حلا شيحة
 
إسراء عبد القادر

مشاهد عديدة لا يمكن نسيانها للفنانة "حلا شيحة"، فى مشوارها الفنى، لعل منهم المشهد الكوميدى الأبرز والإفيه الذى يسرى على ألسنة الكثيرون "وأنا اللى كنت فاكرك مؤدبة"، وهى العبارة التى قالها لها الفنان محمد سعد فى إحدى مشاهد فيلم اللمبى، الذى عرض عام 2002، وذلك أثناء جلوسها بجانبه فى السيارة بفستان الزفاف، لتمر السنوات ويعاد المشهد مرة ثانية ولكن بتبديل الأبطال فى المشهد.

فبعد الجدل الكبير الذى أثارته الفنانة "حلا شيحة"، على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة،بإعلانها خلع الحجاب ورغبتها فى العودة للتمثيل والوقوف أمام الكاميرات مرة ثانية، تحولت مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر لمنصات لإبداء الآراء فيما قامت به حلا.

حتى أصبح اسمها ضمن الموضوعات التى تتصدر محركات البحث على موقع التغريدات القصيرة تويتر، وفى ظل الاختلاف فى الآراء حول طبيعة ما قامت به حلا شيحة، إلا أن أبرز وجوه جماعة الإخوان والمنتمين للجماعة المحظورة اتخذوا طريقًا خاص بهم فى الهجوم عليها، والتحسر على ما قامت به، وكأنهم يعيدوا تجسيد ذلك المشهد الشهير متخذين مكان "اللمبى"، وموجهين الانتقاد لها.

حيث نشرت ابنة الإخوانى خيرت الشاطر منشور تدعو فيه حلا شيحة بالعودة مرة ثانية لارتداء الحجاب، وجاءت تعليقات الكثير من أعضاء الإخوان على ذلك المنشور فى نفس السياق، الذى يدعوها للعودة لصوابها من وجهة نظرهم، والبقاء تحت مظلتهم مرة ثانية، فى حين اتخذ بعض الشباب طريق السخرية للتعليق على الأمر وظهر ذلك فى التعليقات، فى حين عبر البعض منهم عن صدمته فيما قامت به حلا شيحا بعدما كانوا ينتظرون منها النصائح حول كيفية ارتداء الحجاب ونصائح أخرى كثيرة فى السياق نفسه.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، حيث نشر الداعية السلفى "محمد الصاوى" مقطع فيديو معلقًا على خلع حلا للحجاب، قائلًا أنه تواصل مع زوجها وهو كندى الجنسية ووجده فى حالة من الانهيار والبكاء الشديد بعد سماعه لخبر عودتها للفن مرة ثانية.

وتعجب الداعية السلفى خلال المقطع الذى نشره على مواقع التواصل الاجتماعى من خلع حلال للحجاب خاصة أنه أجرى اتصالًا فى شهر رمضان الماضى معها، ودعته فيه لزيارة كندا فى وقت قريب، ولم يظهر فى حديثها معه اى نية من جانبها لخلع النقاب، وأوضحت أكثر من مرة أنها تحث الفتيات على ارتدائه والتمسك به.

على الجانب الآخر اتخذ الكثير من الشباب والفتيات جانب التعبير عن سعادتهم بعودة حلا شيحة للفن مرة ثانية، معبرين عن حبهم الشديد لنوعية الأدوار الشبابية التى كانت تقدمها من خلال أفلامها، وغرد الكثير من الشباب على تويتر حول حرية حلا فى ارتداء الحجاب أو خلعه، فى النهاية أن الأمر يرجع لرغبتها، والأهم خلال الفترة القادمة تقديمها لأدوار تتناسب معها مثلما عودت جمهورها.

وبالرغم من تلك الحالة الجدلية التى يبدو أنها ستستمر بعض الوقت لم ترد الفنانة حلا شيحة إلا بعبارة كتبتها على حسابها الخاص على انستجرام وهى "دع الخلق للخالق"، وهى الرسالة المكثفة التى أرادت حلا بها الرد على كل ذلك الجدل، والتشجيع أو الهجوم الذى نالته بعد قراراها بخلع الحجاب وإبداء رغبتها فى العودة للتمثيل مرة ثانية.

تعليقات الإخوان
تعليقات الإخوان

 

تعليقات الإخوان1
تعليقات الإخوان1

 

تعليقات الإخوان2
تعليقات الإخوان2

 

تعليقات ساخرة من الشباب
تعليقات ساخرة من الشباب

 

تعليقات
تعليقات

 

تغريدات
تغريدات

 

تغريدات1
تغريدات1

 

تغريدة ابنة خيرت الشاطر
تغريدة ابنة خيرت الشاطر

 


 

 

فيلم اللمبى
فيلم اللمبى

 

منشور ابنة الشاطر
منشور ابنة الشاطر

 

منشور ابنة خيرت الشاطر
منشور ابنة خيرت الشاطر

 

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر