«الكنز الذى لا يفنى».. اعرف ليه لازم نأكل الشيكولاتة الغامقة يوميًا

شيكولاته غامقه شيكولاته غامقه
إسراء سرحان

يعود أصل الشيكولاتة الداكنة إلى ما يقارب من 4000 سنة من العصور القديمة فى أمريكا الوسطى، وتكتسب زراعة نبات الكاكاو، الذى تستخرج منه الشوكولاتة الداكنة والأصناف الأخرى، أهمية كبيرة، مع مرور الوقت تم تقييمها كأطعمة عظيمة بسبب طبيعتها الروحية والطبية والاقتصادية، لذلك تعرف على أسباب كبيرة وغريبة لاستهلاك الشوكولاتة الداكنة كل يوم، وفق موقع «كيتشن». 

 

مضادات الأكسدة بها قوية 

الشيكولاتة الغامقة مصنوعة من بذور شجرة الكاكاو، هذا حتى لديه قدرة مضادة للأكسدة أكثر من الفواكه، ولذلك تسمى بذور الكاكاو «سوبرفوود» بسبب تركيبته الغذائية، وتجدر الإشارة إلى أنه فى حالة الشيكولاتة المطبوخة عندما يتم تسخينها، تفقد بعض عناصرها الغذائية، هذه الطريقة فى المعالجة تجعلها تفقد قدرًا من قدرتها المضادة للأكسدة.

 

يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

يساعدنا الاستهلاك المعتدل للشيكولاتة الداكنة على منع حدوث اضطرابات القلب والأوعية الدموية الأكثر شيوعًا: الكولسترول وارتفاع ضغط الدم والسكرى من النوع الثاني، ومع ذلك فإن أنواع أخرى من الشوكولاته تسبب التأثير المعاكس فى الجسم.

وبهذه الطريقة، تساعدنا الشيكولاتة الداكنة على التحكم فى ضغط الدم وتمنع الأمراض التى تصيب الأوردة والقلب، وبفضل المادة الفعالة التى تحتوى عليها، والتى يطلق عليها الفلافونوسين، يحسن الكاكاو الجهاز الدورى بنفس الطريقة التى تُستخدم بها العديد من العلاجات.

 

تهدئة السعال

الشيكولاتة السوداء تحتوى على مادة تسمى ثيوبرومين التى تعمل على العصب المبهم وتقلل من نشاطها، هذا العصب لديه من بين وظائف أخرى، السيطرة على هجمات السعال، لذلك استهلاك كمية قليلة من الشوكولا الداكنة فى اليوم يساعد على تلطيف نوبات السعال.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر