دلال أبو آمنة ترتدى علم فلسطين بحفل محكى القلعة

دلال ابو آمنة دلال ابو آمنة
كتب- بهاء نبيل

صعدت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، على مسرح محكى القلعة الدولي السابع والعشرين للموسيقى والغناء، والذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، داخل قلعة صلاح الدين.

وبدأت النجمة الفلسطينية، بصحبة فرقتها التى تكون من جدات فلسطينيات بأغنية "يا ستى" ووجهت كلمة لجمهور القلعة قائلة: "مساء الخير عليكم مصريين وفلسطينيين اللى نورونا اليوم فى الحفل.. إحنا اليوم جينا من كل مكان فلسطين".

ومن المقرر أن يحيى الحفل الثانى من نفس الليلة المطرب أحمد جمال وفرقته الموسيقية على مسرح المحكي 2 ، ويقدم خلال الحفل عدد كبير من أغنياته وسط حضور جماهير يتعدى الـ 7 ألاف متفرج. وكانت صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" أثارت الجدل، بعد نشرها لصورة دلال أبو آمنة وعلق عليها، "تحيي المطربة العربية الإسرائيلية دلال أبو آمنة حفلا غدا الخميس في دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة الثقافة. ابو آمنة فنانة موهوبة وشهيرة في إسرائيل ومحبوبة في الأوساط العربية واليهودية وتتميز بقدرتها على غناء أغاني أم كلثوم. نأمل ان نرى المزيد من التعاون الثقافي مستقبلا. 

وردت الفنانة دلال عبر حسابها الشخصى على "فيس بوك" قائلة، سعدنا بلقاء سفيرنا الفلسطينى فى القاهرة وطاقم سفارتنا الفلسطينية هناك ،والذى استقبلنا استقبالا رائعا تبادلنا فيه أطراف الحديث مع السفير دياب اللوح حول أهمية مشروع يا ستى فى نقل تراث الجدات الفلسطينيات ونشر رسالة الشعب الفلسطينى فى العالم أجمع. وتابعت، "جئنا الى القاهرة فلسطينيين صامدين على أرضنا نحمل الهم الفلسطينى ونرفع الصوت الفلسطينى عاليا. هذه هويتنا وهذه قضيتنا التى لن نتخلى عنها شاء من شاء وأبى من أبى".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر