«لما تحب تتسلى متأزأزش لب».. اعرف فوائد قراءة مجلة لبضع دقائق فى اليوم

القراءة القراءة
 
إسراء سرحان

تنقلك القراءة من خلال القصة أو النصوص التى تقرأها إلى عالم آخر، اعتمادا على التفاصيل التى يعبر عنها المؤلف، وستعيش اللحظة بنفسك، فتتيح القراءة لخيالك العنان وتطور الصور فى ذهنك لمشاهد دون الحاجة إلى أى رسوم توضيحية، كما تسمح لك القراءة قبل الذهاب إلى السرير بالاسترخاء والاتصال بالعالم الخارجي.

كما تعد «القراءة» مغامرة ممتعة، ونشاطا مغذيا للغاية، ليس فكريا فقط، بل أيضا عاطفيًّا؛ لأنه يساعدك على الشعور بالسلام والسعادة والمعرفة، خاصة عندما تفعل ذلك من إرادتك الحرة، ذلك وفق موقع «لايف ستايل».

تقلل من الإجهاد

يمكنك تقليل مستويات التوتر من خلال القراءة، عندما تقرأ وتغوص فى القصة أو المعلومات، فإنك تنسى همومك، ويتم نقلك إلى عالم مواز يفصلك عن جميع مشكلاتك، لذلك يُنصح بشدة أن تقرأ قبل ساعة من موعد النوم لأن ذلك سيساعدك على نسيان الضغوط والمواقف التي ضايقتك طوال اليوم.

اكتساب معرفة جديدة

من خلال المعلومات التي تقرأها، فإنك تحصل على معرفة جديدة يمكنك استخدامها في أي وقت لحل أي مشكلة تأتي في طريقك، كما يمكنك تطبيق المعرفة التي اكتسبتها بعد القراءة دون أن تلاحظ ذلك.

يمكنك إثراء المفردات الخاصة بك

عندما تقرأ  قد تصادف كلمات جديدة لم ترها من قبل، وبالتالى يمكنك البدء فى تضمينها فى مفرداتك النشطة والتواصل معها، قد يكون من المفيد حتى عند كتابة مقال أو الاضطرار إلى الكتابة باحتراف.

يجعلك تشعر بالسلام

فى أوقات الصمت تصبح القراءة نشاطا يسمح لك بالشعور بالسلام، لا أحد يزعجك، وتصبح داخل القصة أو النص الذي تقرأه تعيش تفاصيله فى حالة من الانفصال عن واقعك، لذلك ابدأ بالقراءة كل يوم افعل ذلك لمدة ساعة على الأقل فى اليوم وانظر إلى أى مدى ستفيدك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر