بعد إعلان عودته للتعليق.. شاهد أشهر إفيهات ميمى الشربينى

ميمي الشربيني ميمي الشربيني
 
سليمان النقر

كشف ميمى الشربينى المعلق الشهير ونجم الأهلى والمنتخب السابق أنه سيعود للتعليق على المباريات خلال 10 أيام، على أن يعود للقاهرة خلال الأيام المقبلة، وبالتحديد بعد 10 أيام للعودة لكابينة التعليق مرة أخرى.

ووجه أسطورة التعليق السابق ميمى الشربيني، نصائحه للمعلقين الشباب الجدد، فى بداية مشوارهم مع التعليق، حيث أكد على ضرورة اتباع بعض الخطوات لجذب أكبر شريحة جماهيرية، وأن يهتم المعلق بالمشاهد فى المقام الأول، بالإضافة للإلمام بالمعلومات الخاصة بالمباراة والبطولة التى يعلق عليها.

 
 
 

قد تكون تصريحات ميمى الشربينى خبرا سارا لعديد من عشاق ومحبى كرة القدم، باعتباره أسطورة من أساطير التعليق الكروى الحية، والذى أثرى الحياة الرياضية بافيهاته التلقائية والجذابة، وصنع تاريخا كبيرا فى مجال التعليق بخلاف تاريخه فى الملاعب بعدما مثل الأهلى فى الماضى ولعب له عدة سنوات.

ميمى الشربينى صاحب شعبية كبيرة فى عالم التعليق بفضل تفاعله مع أحداث المباريات وثقافته العالية فى توصيل ونقل المعلومات للجمهور بكل سلاسة وبدون أن تمل منه الجماهير، ويترقب الجميع عودة أيقونة التعليق لاسيما أن سوق التعليق افتقد لقيمة وقامة كبيرة بحجم الشربيني، ولا يوجد نوع من المعلقين الحاليين يتشابه أدائه وتعليقه مع أداء الشربينى.

وبات ميمى على موعد لكتابة تاريخ جديد فى عالم التعليق الكروى بفضل امتلاكه شريحة كبيرة من المحبين ورغم غيابه لفترة طويلة، إلا أنه لن يستمر كثيرا لاستقطاب شريحة كبيرة من جماهير الكرة المصرية للاستماع إليه بفضل رصيده الكبير بعدما أصبح احدى ايقونات التعليق الكروى فى مصرى، لاسيما الأجيال التى كان شاهدة على فترة وجوده فى الملاعب.

 
ومن افيهات ميمي الشربيني:
 
- يسحب البساط من تحت أقدام الجميع.. في المباريات الملتهبة المليئة بالفرص يسحب أحد اللاعبين البساط من تحت أقدام الجميع حين نجح في هز الشباك.
 
- العارضة تتزحزح سنتيمترات.. يرددها حين تمر تمر الكرة أعلى العارضة بمسافة قليلة للغاية.
 
- عنقود مهارات حولين رجلك يا بني.. جملة يكررها حين يتألق أحد اللاعبين الموهوبين «الحريفة» واشتهر بها وليد صلاح الدين لاعب الأهلي المعتزل.
 
- اكسترا مهارات اكسترا حواس.. هي الأخرى كانت مكافأة من الشربيني للاعبين فائقي الموهبة القادرين على «انتزاع الآهات» من الجماهير.
 
- نص وزنه إرادة وتحدي.. اللاعبون المقاتلون في الملعب كان يصفهم بهذا الوصف ومن أبرزهم أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق.
 
- أصحاب الثلاث رئات.. لمدح أصحاب الجهد الوفير والحركة الدائمة داخل الملعب
 
- مواليد شهر العظماء.. كل مواليد شهر أكتوبر يطلق عليهم الشربيني مواليد شهر العظماء ويسرد بعدها قائمة من نجوم اللعبة ولدوا في هذا الشهر.
 
- مواليد منطقة الجزاء.. يستخدمها لمنح مديح مهاجمي «الصندوق» الذين يتمركزون داخل منطقة جزاء الخصم ويزورون شباكهم بسهولة.
 
 
 
 
- شوطة من حتة متقفلة بالشمع الأحمر.. يرددها عقب التصويبات القاتلة التي تسكن الشباك من زوايا ضيقة للغاية.
 
- تمريرة عابرة للقارات.. وصف بديع للكرات الطويلة التي يمررها المدافعون للمناطق الأمامية نحو المهاجمين.
 
- مهاجم تحت الإنشاء.. أطلق هذا الوصف على أحمد جعفر مهاجم الزمالك فور انضمامه للفريق الأبيض حين كان اللاعب يتحسس الطريق لمرمى المنافسين ثم يفشل في التسجيل.
 
- يرتدي قفاز الإجادة.. يكررها كثيرًا لمدح حارس المرمى حين ينقذ فريقه من هدف محقق.
 
- يعطي الإذن لرأسه لتظهر في الأضواء.. اطلقها حين هزّ الأسطورة حسام حسن شباك الأهلي عام 2003 بعد رحيله عن الفريق للغريم التقليدي الزمالك.
 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر