رحلة فى دولاب معالى الوزيرة نبيلة مكرم

نبيلة مكرم نبيلة مكرم
 
نرمين نجيب

مما لاشك فيه أن السفيرة مكرم سيدة نشيطة ولها إنجازات رائعة فى عملها، ولكن يبقى حالها مثل أى امرأة هناك جوانب خفية فى حياتها، فهى على حد قولها "بميت راجل".

وفى محاولة لمعرفة كيف توازن نبيلة مكرم بين عملها وبيتها قالت: "أنا أعى تماما أن زوجى موجود فهو رجل البيت، وعندما أعود إلى المنزل فأنا امرأة فقط وأنسى كل ما له علاقة بالوزارة وخلافه".

وإذا بدأنا الجولة فى دولاب نبيلة مكرم سنجد أن اللون الأسود هو الغالب فى ملابس نبيلة مكرم وترتديه فى المؤتمرات الكبرى داخل مصر، فى حين أن الأزرق والأبيض هما اللونان الأساسيان فى سفرها خارج مصر، أما اللون البيج ترتديه نبيلة مكرم فى لقاءاتها التليفزونية والصحفية.

الوزيرة نبيلة مكرم
 

طبيعة عمل نبيلة مكرم تفرض عليها ارتداء البدل الفورمال، ولكن ذلك لا يجعلها تنسى أنها سيدة وتحتاج أن ترتدى فساتين مثلها مثل أى امرأة تحتاج أن تشعر بأنوثتها، ففى الحفلات التى تكون مدعوه لها ترتدى أشيك الفساتين والتى تجعلها تبدو أصغر من سنها بكثير، ويغلب اللون البينك على معظم فساتينها.

ومن المدهش أن نجد البلوزة السوداء "النص كم" التى ارتدتها الوزيرة أثناء قسمها أمام الرئيس السيسى تحولت لقضية رأى عام.. فالكثير وجه إليها أصابع الإتهام وأنها لا تحترم منصبها.. وذلك إستفز شعور نبيلة مكرم قائلة" متبصوش على النص كم.. بصوا ايه اللى هيطلع من ورا النص كم.. وبعدان ما انا كنت بشتغل فى الخليج عادى وكنت بلبس نص كم ومحدش كان بيقولى حاجة"

أما عن الميكب والاهتمام بالشعر وخلافه، فنبيلة مكرم تأخذ المركز الأول فى ذلك.. فلها إطلالة وجاذبية خاصة بها لا حدود له، ولكنها أيضا لم تسلم من انتقادات معارضيها "هى سايبه شغلها ومركزة هتلبس إيه بكرة وهتعمل شعرها إزاى بعد بكرة".

ولكن نبيلة مكرم لديها مشكلة مع طولها الزائد، فكانت دائما تعانى من وقوفها بالصف الأخير بالطابور وهى كانت تنزعج كثيرا من ذلك ولديها مشكلة مع ارتداء الكعب العالى رغم حبها الشديد له..

أما عن مهارة نبيلة مكرم فى الطبخ فحدث ولا حرج... فهى تجيد صنع أكلات مصرية كثيرة، وتعلم أن سيدات كثيرات يمثل لهم المحشى إرهاق وتعب فى صنعه، فإليكم محشى ورق العنب على طريقة نبيلة مكرم: المكونات: أرز، بقدونس، لحمة مفرومة، زبدة، ملح، فلفل، وندمج تلك الخلطة مع بعضها ثم نقوم بفردها على جذوع ورقة العنب بحيث تكون هى من الداخل، ولكن السؤال الذى يبقى هاما " هى نبيلة المكرم بتاكل محشى كده زينا عادى ولسه وزنها معدى المثالى بمراحل !!! " 

"بحر إسكندرية" مفتاح الراحة النفسية لنبيلة مكرم فتقول "لما بتعب نفسيا بروح أعد على شطه ودى عادتى من وأنا صغيرة.. وبصراحة من ساعة ما بقيت وزيرة مش عارفة أنزل البحر".

الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 
 
الوزيرة نبيلة مكرم
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر