فى يوم ميلادها.. تعرف على أهم المحطات الفنية بمشوار المطربة حنان

المطربة حنان المطربة حنان
 
مصطفى القصبى

تعد المطربة حنان واحدة من نجوم جيل التسعينات التى كانت لها بصمة كبيرة فى نوعية الأغانى التى تقدمها حيث تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ54 ونرصد أهم المحطات فى حياتها.

- ولدت فى عام 1964 والتحقت بمعهد الموسيقى العربية وتخرجت فيه عام 1987 والتحقت بفرقة "أم كلثوم" وهى من أعرق الفرق الفنية فى مصر والعالم العربى وكانت لا تقبل إلاَّ المواهب المتميزة جداً.

- اكتشفها الفنان عمار الشريعى وألحقها بفرقته الموسيقية، التى تطورت فيما بعد، فيما عرف فى الوسط الفنى بفريق "الأصدقاء" الذى كان يتكون من "منى عبد الغنى وحنان وعلاء عبد الخالق".

1176828c5fa4b21f6e6fbfa69daf40a4
 

- قدمت المطربة حنان حوالى 3 ألبومات مع فرقة الأصدقاء وهى "خارج المنافسة" و"هنغنى" ومطلوب موظف" وحققت نجاحا كبيرا مع الفرقة وقدمت ايضا مجموعة من الأغانى والألبومات بشكل منفردة من بينها: "رايقة، البسمة، بنوتة، حلوة"، وغيرها من الأعمال 

- تعاونت مع الفنان حميد الشاعرى وحققت معه نجاحآ هائلآ فى ألبوم "البسمة" واستمر تعاونهما فى ألبومات "رايقة" و"تستاهل" و"بحبك" حيث قام حميد الشاعرى بالتوزيع الموسيقى الكامل لهذه الألبومات ولحن الكثير من أغانيها.

e16d74c2f6f99a14f4ca8e761a886146
 

- تزوجت حنان فى سن مبكر من الملحن خليل مصطفى، قررت من بعد الزواج أن تترك الفرقة وتبتعد عن المجال الفني، لكن بعد إنجاب طفلها الأول هشام، ساءت حالتها النفسية بشدة، ونصحها الأطباء بالعودة إلى ممارسة الأشياء التى تحبها، فعادت مرة أخرى إلى الفرقة.

- ارتدت الحجاب واعتزلت الفن عام 1997، وسافرت إلى ألمانيا التى عاشت بها ما يزيد عن 10 سنوات، وغابت عن الساحة الفنية لما يقرب من 18 عامًا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر