كراكون فى أستراليا.. أسرة تبيع منزلها لشراء حافلة كبيرة تلف بها القارة

كراكون فى استراليا كراكون فى استراليا
 
أمنية فايد

اتجهت بعض الأسر إلى ابتكار حياة مختلفة وسط الطبيعة والأماكن الغريبة والجميلة والعجيبة عن طريق استكشاف العالم، وتنشئة جيل جديد يقدر قيمة الحياة بدون وسائل التواصل والاتصال التكنولوجية السريعة.

يتوجه العديد من الاستراليين إلى طرق مبتكرة ليعيشوا أحلامهم قبل فوات الأوان، حتى لو كان ذلك لمدة عام أو عامين، "كيربى جيبونز"، 29 سنة، وزوجها "جاكوب" قررا حزم حياتهم فى سيارة صغيرة لمدة عامين على الأقل مع أطفالهم الثلاثة والتى تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات إلى 6 سنوات ليجوبوا جميع أنحاء أستراليا بتكلفة يومية 5.80 دولار فقط.

1
 
وقالت "كيربى" لموقع "ديلى ميل": "لسوء الحظ تم تشخيص والدى بأنه مصاب بالخرف المبكر، وكان ذلك بمثابة نداء استيقاظ كبير لنا حتى ندرك أن الحياة لا يمكن التنبؤ بها، وهو ما جعلنا نفكر فى زيارة الأماكن المختلفة والطبيعية  قبل أن نصاب بالأمراض التى تلزمنا الجلوس فى المنزل".
 
3
 
وتابعت: "كان علينا اقتناء الكثير من المال لتحضير السيارة  للسفر بها، استغرق الأمر عامين من العائلة للتخطيط لمغامرتنا المذهلة، عمل زوجى خلالها أكثر من عملين فى اليوم، وقمت أنا بدورى فى تقليل الميزانية والإنفاق المالي قدر الإمكان، وفى ذلك الوقت بإعداد المنزل وتجديدة حتى يزداد قيمته قبل بيعه واستطاعنا عمل سيارة الحياة وقمنا بأول لفة كاملة حول استراليا فى مارس 2018، ونهدف بالرحلة لمدة سنة على الأقل".
 
2
 
وأضاف، "السيارة يتبعها شاحنة بسرير بطول 20 قدم مع 3 أسرة وحمام داخلى وأدوات للتخييم خارج السيارة، فى الأشهر الأولى أنفقنا 1765.70 دولار على الإقامة والتى بلغت 40.80 دولار فى الأسبوع، اى ننفق 1 دولار لكل كيلو متر بما فى ذلك الطعام والوقود".
 
ومن جانب آخر، أشارت إلى انهم ألحقوا أبنائهم بمدرسة الكترونية للأطفال لمتابعة دراستهم أثناء الرحلة بالإضافة إلى تعلمهم من الحياة الطبيعية وكيفية مواجهة المواقف المختلفة حتى يتمكنوا عند من اكتساب المهارات الحياتية والمعلومات عن بلدهم وطبيعيتها".
 
 
4
 
5
 

6
 

7
 

8
 

9
 

10
 

11
 

12
 

13
 

14

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر