فرض سيطرتهم ومش ناضجين.. خصائص الآباء الغائبين عن حياة أبنائهم

ام وابنها ام وابنها
 
إسراء سرحان

يكون الآباء الغائبون غير قادرين على التواصل عاطفياً مع أطفالهم، حيث يمكن للوالد توفير الطعام والملبس والمنزل الآمن، وإعطاء جميع الألعاب التى يطلبها أطفالهم ولا يزال أحد الوالدين غائبين.

يتم تعريف الوالد الغائب بأنه الشخص الذى لا يستطيع أو لا يريد أن يشارك مع طفله أى مرحلة من مراحل حياته منذ الصغر وحتى الكبر، ويترك غيابه جروحًا عميقة وفراغًا عاطفيًا فى الطفل، على الرغم من أنه عادة ما يشير إلى الأب، ويكون الاباء الغائبين لهم خصائص معينة تعرف عليها حتى تتجنبها تمامًا، وذلك وفق موقع "فسيولوجى"..

 

فرض سيطرته

عادة ما يكون الأب موجودًا جسديًا، يتم التعبير عن انفصاله العاطفى من خلال فرض إرادته على وجهة نظر أبنائه، دون الاستماع إلى مشاكل أبنائه وعائلته، يصبح شخص لا يهمه العائلة ولا يقدر ما يعتقده طفله، ولا يبذل الجهد ولا يعزز الإجراءات الإيجابية ناحية أبنائه، إنه يفرض عقوبات غير متناسبة على عمر الأطفال.

غير مبالين تجاه احتياجات أطفالهم

على الرغم من كونهم يحققوا للأطفال التأمين الإقتصادى الجيد، إلا أنهم لا يشاركون الأطفال فى وايتهم أو يقوموا بتنمية مواهبهم، لا يضعون لهم القواعد أو الحدود، بالإضافة إلى ذلك، ليس لديهم المبادرة لإنشاء مساحات لمشاركتها مع الأطفال.

عدم النضج العاطفى

يعد الوالد الغائب هو النوع الذى يرفض أن يكبر، يريد أن يكون مراهقا أبديا، ويرى الأطفال هم عبء على نمط حياتهم، ليس لديهم النضج لاتخاذ القرارات وتحديد الحدود التى يحتاجها الأطفال.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر