5 لقطات لـ«ديانا» خرجت فيها عن القواعد الملكية و«ميجان وكيت» تقلدانها

الأميرة ديانا الأميرة ديانا
 
أمنية فايد
عاشت العائلة الملكية عام 2018 العديد من الأحداث المتتالية التى جعلتها تحت الضوء العالمى، خاصة تصرفات "ميجان ماركل" دوقة "ساسيكس"، و"كيت ميدلتون" دوقة كامبريدج، واللتين خرجتا بتصرفاتهما عن القواعد الملكية المألوفة.
 
وبالبحث فى تاريخ العائلة الملكية، نجد أن الأميرة "ديانا" خرجت من قبل زوجتا ابنيها عن بعض العادات الملكية، لتمهد الطريق لهما، وتعيش كل منهما الحياة كما يحلو لها ولو لبعض الوقت.
 
ورصد موقع "إيليتا" بعض القواعد التى خرجت فيها الأميرة "ديانا" عن تقاليد العائلة الملكية، وهو ما أثار جدلا كبيرا وقتها، ولكن الآن يمكن أن تسير "ميجان" و"كيت" على نهج الحماة بسهولة بدون الشعور بالخجل.
 
1
 
البداية كانت مع يوم الزفاف، حيث خرجت عن نص عهد الزواج الملكى فى حفل الزفاف عام 1981، وحذفت كلمة "أطيعه" من القسم الملكى يوم الزفاف، واكتفت بعبارة "أحبه وأعزه".
 
2
 
أرسلت أطفالها إلى مدرسة عامة بين أطفال إنجليز من مختلف الطبقات، ووُجهت إليها اتهامات شديدة اللهجة، وحاربت "ديانا" كل من رفض فكرتها، وأصرت عليها، وكسر "ديانا" لهذه التقاليد ساعد فى تكوين شخصية ابنيها وقاما باختيار شريكتى حياتيهما المحببتين إلى قلب الشعب.
 
 
3
 
تشتهر الأميرة ديانا بخيارتها الأنيقة فى الموضة والأزياء الجريئة، ولكن بالنسبة لبروتوكول الموضة الملكية فهو مختلف، ولكن "ديانا" تحدت قواعد الموضة الملكية بارتداء ملابس كشفت فيها عن كتفيها، وغيرها من الملابس الخارجة عن القواعد الملكية، وتابعتها فى ذلك "كيت" و"ميجان".
 
4
 
قبل عام من انتهاء زواج الأميرة "ديانا" والأمير "تشارلز" جلست "ديانا" مع هيئة الإذاعة البريطانية، وناقشت موضوعات شخصية وحساسة للغاية، مثل صراعها مع الاكتئاب على مر السنين.
 
5
 
كانت الأميرة ديانا أول أميرة ملكية تتجرد من كل الظروف وتتعامل مع الجميع على قدم المساواة، فصافحت أيدى مرضى نقص المناعة البشرية دون ارتداء القفازات.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر