النوم سلطان.. زر التأجيل من الاكتشافات التكنولوجيا المضرة بصحة الجسم

خطورة زر الغفوة خطورة زر الغفوة
 
أمنية فايد
بعد إعلان عقارب المنبه وقت استيقاظك، منحتنا التكنولوجيا زر "الغفوة" أو "التأجيل" الذى يسمح بالحصول على أقل من 5 دقائق كل صباح لاستكمال النوم فى السرير قبل القيام بالفعل.
 
لكن خبراء عيادات النوم حول العالم اكتشفوا خطورة زر التأجيل، حيث عدم النهوض لحظة انطلاق المنبه الخاص بك واستبداله بزر التأجيل فإن إشارات المخ الخاصة بالهرمونات سيتم إطلاقها، وهو ما يجعلك تغرق فى النوم العميق لمدة 10 دقائق، وهو ما يسبب حالة من الإرباك للجسم.
 
1
 
وينصح خبراء النوم على موقع "ديلى ميل" أنه من الأفضل ضبط المنبه بتوقيت بعد المعتاد عليه بـ10 دقائق لإرضاء نفسك مع أهمية القيام من السرير فور الاستماع إلى رنات المنبه.
 
3
 
ويقول خبراء النوم: "كنا قديما نذهب للنوم عندما نكون متعبين ونترك أجسادنا تقرر متى يفضل أن يستيقظ من النوم وكانت غالبا مع سطوع الشمس فى الصباح الباكر، ولكن مع الشعور بالإجهاد وزيادة المهام العملية والأرق الناتج عن وجود أطفال حديثى الولادة، فيعتبر النوم من الأشياء قليلة الحدوث، وهو ما يشعرنا دائما بالخمول والنوم؛ لعدم اكتفاء الجسم من القدر المقدم له من النوم".
 
2
 
وأضافوا: "زيادة عدد ساعات النوم عن 9 ساعات يؤثر سلبا على الجسم بنفس الطريقة التى تحدث مع قلة عدد ساعات النوم، الأفضل هو الحصول على القدر المعتدل من النوم وهو من 6 إلى 8 ساعات يوميا فى الليل".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر