تعرف على قيمة جوائز ملتقى القاهرة السينمائى لمشروعات الأفلام العربية

مهرجان القاهرة مهرجان القاهرة
 
على الكشوطى

كشف ملتقى القاهرة السينمائى عن وصول قيمة الجوائز التى تتنافس عليها مشروعات الأفلام العربية إلى أكثر من 100 ألف دولار أميركى، يقدمها رعاة من أهم مؤسسات السينما فى العالم العربى.

وتنطلق النسخة الخامسة من ملتقى القاهرة السينمائى (من 26 إلى 28 نوفمبر) كأحد فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما وعلى هامش الدورة الـ40 مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

ملتقى القاهرة السينمائى هو منصة تتيح لصناع الأفلام العرب فرصة لتوسيع شبكة علاقاتهم فى مجال السينما العالمية وتلقى الدعم الذى يحتاجونه حتى ترى أفلامهم النور، بالإضافة إلى ذلك سوف تضم لجنة التحكيم ألمع الأسماء فى مجال السينما لاختيار مشروعات الأفلام التى سوف تحصل على الجوائز المالية المقدمة من رعاة الملتقى.

ويُشترط للمشاركة فى الملتقى أن ينتمى مخرج الفيلم إلى جنسية عربية، وأن يكون مشروعه فيلمًا روائيًا أو وثائقيًا طويلًا، وأن يكون الفيلم فى مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، وأن يكون مخرج الفيلم قد سبق له إخراج فيلم واحد على الأقل طويل أو قصير، وسوف تختار لجنة التحكيم 15 مشروعًا روائيًا وتسجيليًا للمشاركة فى الملتقى.

ومن الأفلام التى شاركت مشروعاتها فى دورات سابقة من ملتقى القاهرة السينمائى فيلم آخر أيام المدينة للمخرج تامر السعيد ورحلة للسورى ميار الرومى وفيلا ٦٩ للمصرية آيتن أمين وإلى جميع الرجال العراة للسورى بسام شخيص والعديد من الأفلام الأخرى التى أثرت صناعة السينما العربية.

أيام القاهرة لصناعة السينما منصة تقام ضمن فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بالشراكة مع مركز السينما العربية، وتقدم للمشاركين فيها فرصًا مهمة للنقاشات والاجتماعات وورش العمل والورش التدريبية، بالإضافة إلى الشراكة بين المواهب العربية والأسماء المرموقة فى صناعة السينما الإقليمية والدولية، بهدف تقديم دعم أكبر للسينما العربية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر