حفيد عمر الشريف يهاجم ديزنى ويدعى إهانتها للمثليين فى Jungle Cruise

حفيد عمر الشريف حفيد عمر الشريف
 
شيماء عبد المنعم

يبدو أن شركة ديزنى للإنتاج السينمائى تريد إثارة الجدل حولها، حيث أعلنت الشركة أن أحداث فيلمها الجديد Jungle Cruise تتضمن شخصا مثلى الجنس، وسيقوم بالدور الممثل جاك ويتهال، وهذه المرة الأولى التى ستقدم فيها ديزنى هذه الشخصية بشكل صريح خلال أفلامها، لكن هذا الخبر لم يمر مرور الكرام، فكان رد الفعل عنيفا بين معارض ومؤيد، فيجد المثليون المهتمون بالفكرة أنه لماذا يقدم ممثل سوى دور مثلى جنسى على رغم من وجود ممثلين مثليين يمكنهم تقديم الشخصية، كما وجدوا أن هذا هو الشكل النمطى للشخصية المثلية ولا يضيف الجديد لها واعتبره خطأ فادحا ارتكبته ديزنى.

ما زاد الموضع جدلا هى الحملة التى شنها حفيد الفنان الراحل عمر الشريف المعروف بميوله الجنسية المثلية، حيث نشر الخبر وعلق عليه "سيلعب دور مثلى الجنس رجل أبيض مستقيم وهذه صور نمطية هذا فشل.. يجب أن تغرق هذه السفينة".

 
239376-حفيد-عمر-الشريف
 
كما يرى البعض أن الاستمرار فى الهجوم على ديزنى سيجعلها تتراجع مثلما حدث مع النجمة العالمية سكارليت جوهانسون مؤخرا عندما كان من المقرر أن تشارك جوهانسون فى بطولة تجسد فيه شخصية "جين"، زعيم جرائم المافيا فى السبعينيات فى الولايات المتحدة، الذى ولد أنثى تحت اسم جين جيل، وانتقدت بشدة لإعلان موافقتها على تجسيد هذه الشخصية، بحجة أن هذا الدور يجب أن يعطى لممثل متحول جنسياً، وقالت جوهانسون "بالرغم من أننى أحببت فرصة تجسيد الشخصية إلا أننى أدركت لماذا يشعر الكثيرون بأن الشخصية يجب أن يؤديها شخص متحول جنسياً".
 
21737-سكارليت-جوهنسون
 

19286-اعتذار-سكارليت
اعتذار سكارليت

وهذه ليست المرة الأولى التى تتعرض فيها ممثلة أو ممثل لمثل هذه الانتقادات، وكان التعليق الصائب فى هذا التوقيت تعليق الممثلة Trace Lysette التى شاركت فى مسلسل Transparent، حيث قالت "ما تعرضت له جوهانسون ما هو إلا بداية لمشكلة أكبر فى هوليود".

1657858-Trace-Lysette
 
 
Jungle Cruise من المقرر طرحه أكتوبر 2019، ويشارك فى بطولته دوين جونسون، وإيملى بلنت، وتدور أحداث فى القرن الـ19، حيث لا يتمتع الشخص المثلى بأى حقوق وبالتالى يعيش منبوذا من المجتمع، ولذلك يقرر خوض مغامرة، فى إطار العديد من المواقف التشويقية وأيضا الكوميدية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر