«بديل الرياضة».. عادات صحية اتبعها على معدة فارغة

طاقة إيجابية طاقة إيجابية
 
إسراء سرحان

يعد القيام بأشياء صحية على معدة فارغة طريقة مهمة لبدء اليوم والحصول على أسلوب حياة أكثر صحة، فإن كان روتينك اليومى محمومًا ومجهدًا، فإن إضافة بعض العادات الجيدة ستحسن من أسلوب حياتك، وإذا كنت قلقًا من عدم وجود وقت خلال اليوم لممارسة الرياضة بالخارج، هناك عادات يمكنك القيام بها أول شىء فى الصباح، حيث يكون لدى جسمك راحة كافية لبدء روتينك مرة أخرى.

التمثيل الغذائى الخاص بك على معدة فارغة يخلق بعض الظروف المواتية للجسم التى يمكنك الاستفادة منها، فالقيام بأنشطة تعزز طاقتك والعمل على أن تصبح عادات منتظمة ستحدث تغييرات فى جسمك ستلاحظها على الفور، وذلك وفق موقع «لايف ستايل».

شرب الماء

شرب كوب أو كوبين من الماء عند الاستيقاظ له فوائد كثيرة لجسمك، الماء على معدة فارغة ينشط الكلى، التى هى مسئولة عن القضاء على السموم من جسمك، وكذلك نشاط الأمعاء مما يحسن الهضم ويخفف الإمساك، إلى جانب ترطيب الدماغ عن طريق السماح للخلايا لاستقبال الدم المؤكسد، وتحسين وظيفتها، وهذا يعنى أنك تصبح أكثر يقظة.

أكل الفاكهة

يعتقد بعض الناس أن تناول الفاكهة فى بداية اليوم أمر سيئ لجسمك، ولكن فى الواقع العكس هو الصحيح، فتناول الفواكه على معدة خاوية هى عادة صحية؛ لأنها لا تحتاج إلى الكثير من الطاقة لهضمها، وهى تساعد على تطهير الجسم.

الاستماع إلى الموسيقى والاسترخاء

إذا كنت ترغب فى إعداد ذهنك لهذا اليوم وتعبئته بالطاقة الإيجابية، فإن الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية أو التأمل سيساعدك ذلك بشدة، حيث تُعد الموسيقى رائعة لتهدئة العقل، كما ذلك يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب والسيطرة على تنفسك، ويُنصح بالموسيقى الكلاسيكية كعلاج للأشخاص الحساسين جدا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر