استعدى للعيد.. التخلص من بقع الجلد بمكونات طبيعية

بقع الجلد بقع الجلد
 
عفاف السيد

تطمح السيدات والفتيات فى الحصول على بشرة ناعمة مثل النجوم والمشاهير، ويساعدك موقع "بولد سكاى" بالوصول إلى هذا عن طريق تقديم مجموعة من العلاجات الطبيعية المنزلية بعيدا عن المستحضرات التى يدخل فى تركيبها المواد الكيميائية.

وهناك بعض العوامل التى تمنع الوصول إلى حلم البشرة الصافية ومنها التعرض لأشعة الشمس الضارة والإجهاد والتوتر والقلق وأيضا التلوث والتغييرات الهرمونية التى تحدث فى مرحلة الشباب.

هلام الصبار الطازج

ومن أهم العلاجات الطبيعية التى توحد لون البشرة وتعمل على نضارتها "الألوا فيرا" المعروف بجل الصبار، هذا الهلام الذى يسكن فى ورقة الصبار الناضجة والخضراء قادر على إزالة أى نوع من البقع على الجلد على نحو فعال وجيد.

خذى ورقة صبار طازجة واستخرجى منها الهلام، ضعيه على وجهك وخاصة مكان البقع دلكى بلطف بأطراف الأصابع فى حركة دائرية. اتركيه لمدة 15 دقيقة. بعدها يغسل بماء فاتر، يمكنك تكرار هذا العلاج كل يوم للحصول على نتائج أفضل.

الليمون

عصير الليمون هو عامل تبييض طبيعى يساعد فى علاج البقع الداكنة بسرعة، كما أن لديه فعالية فى تفتيح لون البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد التالفة.

ضعى بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من العسل تمزج المكونات وتوضع على الوجه خصوصا المناطق الداكنة والبقع، يترك لنصف ساعة بعدها يغسل بالماء العادى.

القرفة والعسل

يحتوى كل من العسل والقرفة على خصائص تفتيح البشرة، اخلطى بضع قطرات من العسل ومسحوق القرفة فى راحة يديك ثم ضعيها على المنطقة المصابة. يمكن عمل هذا كل أسبوع قبل الذهاب للنوم ويترك طوال الليل ويشطف فى صباح اليوم التالى


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر