سنبل بس على صغير.. امرأة تبتكر حفاضات للدجاج لسهولة تربيتها فى المنزل

حفاضات الدجاج حفاضات الدجاج
 
أمنية فايد

فى المناطق الحضرية مثل نيويورك ولوس أنجلوسن بدأ السكان هناك فى التخلص من الحيوانات الأليفة التقليدية مثل الكلاب والقطط، والاتجاه إلى تربية الدجاج بدلا منها.

كانت تربية الدجاج فى الغالب مخصصة للمزراعين فى المناطق الريفية، إلا أن الموضة تتغير دائما، وأصبح الآن تربية الدجاج فى المنازل الحضرية قمة الأناقة، وهو ما جعل "جولى بيكر" تبتكر حفاضات للدجاج منعا لاتساخ المنزل بمخلفاتها. فى تطور لفكرة جاءت بها الدراما المصرية منذ أكثر من عشرين عاما فى مسلسل "سنبل" للفنان محمد صبحى لعمل حفاضات للدواب حرصا على نظافة الشوارع.

1

قالت "جولى" لموقع "اوديتى": "قبل 10 سنوات فى مزرعتى كنت أربى قطيعا كاملا من الدجاج مع ابنتى، وكانت أكبر مشكلة تؤرقنى فى تربيتهم هى مخلفاتهم والتى يصعب تحديدها فى مكان معين، لذلك ابتكرت فكرة حفاضات الدجاج وكانت النتيجة مذهلة، استطعت أن أبيع منتجى الجديد من الحفاضات بناتج ربح 50 ألف دولار سنويا، وتمكن عدد كبير من إحضار الدجاج فى المنزل لتربيته بدلا من الكلاب والقطط".

2

وأضافت: "كانت الحفاضات فى البداية من القطن حتى تطور الأمر لعمل حفاضات من المشمع، وهو الذى زاد نسبة ربحى نظرا لإقبال المئات على هذا الابتكار الجديد، وبعض المزارع قامت بشراء هذه الحفاضات لتوفير نفقات التنظيف التى يقوموا بها لمزرعتهم".

3

وأشارت: "قد يظن الكثير أنه من الجنون أن يذهب مالكى الدواجن لشراء فستان جديد لدواجنهم ولكنه مثل تكلفة الشامبو وإكسسوارات الكلاب والقطط فهو حيوان أليف، وتعتبر تربية الدجاج فى المنزل طفرة حديثة فى تأخذ فى الانتشار شيئا فشيئا، وسيتعلم العالم كيفية العناية بالدواجن فهى لا تأكل بقايا طعام المنزل ولكن لها نظام غذائى ثابت يمكن أن يتعرفوا عليه من خلال الطبيب البيطرى".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر