فى الأيام المفترجة.. اجعلى بيتك مملكة للسعادة والحب

طبخ طبخ
 
عفاف السيد

فى الأعياد والأيام التى تسبقها تعيش الأسر حالة من البهجة والفرح والانتظار فلكل مناسبة طقوسها وأكلاتها وطريقة تمضية الوقت فيها، ولمزيد من هذه البهجة والطاقة الإيجابية لابد أن تفعل ربة الأسرة كل ما تستطيع لدوام السعادة وهناك طرق للاهتمام بكل أفراد الأسرة وخصوصا الزوج عرضه موقع "فاميلى شير" وهى: 

1) غيرى ديكور بيتك 

تغيير ديكور المنزل أو تبديل قطع الأثاث ووضعها فى أماكن أخرى يزيد من الشعور بالبهجة فى أيام الأعياد مع إضافات قطع ديكور بسيطة مناسبة للعيد مثل الخروف الزينة المصنوع من الريش والأقمشة وصور لمناسك الحج خصوصا إذا كان أحد أفراد الأسرة يحج لبيت الله الحرام.

2) هدايا العيد

احضرى هدية بسيطة لأبنائك واهتمى بزوجك وقدمى له هدية ذات شأن خاص له بالتأكيد ستدخل عليه البهجة فى أيام الأعياد فالجميع ينتظرها لقضائها وسط ود وألفة الأسرة والعائلة.

3) فكرى فى طرق جديدة 

بعيدا عن ضغوط العمل والمشاوير، التى تسبق العيد وفرى جو من الراحة والهدوء فى المنزل، وفى عيد الأضحى سيطرى على انفعالاتك مع المجهود المضنى، الذى يبذل فى أوقات ذبح الأضحية وتوزيعها ن وتقربى لله بهذا الوقت. 

4) ضاعفى الحب والود فى العيد 

أيام بلا مسئوليات أو ضغوط مناسبة جدا لمضاعفة جرعة الود والمحبة بين الأزواج لا تفوتى الفرصة، وقومى بإرسال رسائل على هاتفه وهو خارج المنزل تبشره بقدوم الأيام الجميلة وأنكما ستقضيان وقتا ممتعا فيها، هذه الرسائل ستفعل السحر بينكما وتكون حلقة وصل جميلة عندما يعود الزوج إلى المنزل.

5) تفننى فى عمل الأكلات المناسبة 

ترتبط جمع الأعياد والمواسم فى مصر بأنواع محددة من الطعام وفى عيد الأضحى المبارك اسعدى عائلتك بعمل أكلات مبتكرة من اللحوم، وجهزى وليمة كبيرة لجميع أفراد عائلتك وعائلة زوجك، سوف تكون بمثابة سهرة جميلة ومختلفة فى ليالى العيد.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر