«النور مكانه القلوب».. حقائق عليك معرفتها لتحتضن خيوط شمس الغروب

السلام النفسي السلام النفسي
 
إسراء سرحان

نبحث دائمًا عن مفاتيح السعادة فى هذه الدنيا، وحتى تعثر عليها يجب عليك الإيمان ببعض المسلمات والقواعد للتفكير الصحيح فى إيجادها، حيث إن نمط حياتنا المعقد يجعلنا أكثر عرضة للخطر، لذلك يصبح العثور عليها من المهمات المقدسة، تعرف معنا على بعض من تلك الحقائق وفق موقع «فسيولوجى».

احترامك الذاتى من أهم المسلمات

السلام النفسي
 
 

يمكن أن تختلف الطريقة التى ترى وتفسر بها العالم وفقًا لتقديرك لذاتك، عندما يكون منخفضًا، تصبح مهووسًا بالآخرين من حولك، وتعلق تفاصيل يومك عليهم، كما يؤدى عدم احترام الذات إلى خلق اختلالات داخلية وصراعات سوف تؤثر سلبًا بك على مدار حياتك.

حيث أن غالبًا ما يقال أن أخطر أشكال الاكتئاب هو الذى يأتى من الداخل، وفى مثل هذه الحالات، لا يوجد سبب محدد يؤدى إلى اضطرابك، المشكلة تكمن فى نفسك، ومن الممكن أن تكون معك منذ طفولتك.

معاناتك لن تدوم إلى الأبد

رفاهيه

 

لا تستمر الكآبة إلى الأبد، ولن يشعر الألم الساكن بداخلك بالشلل، وعدم القدرة على الحركة والتخلص منه، فإذا كنت تقترب من كل يوم بطريقة أكثر عقلانية، والإغلاق على الأفكار السلبية والاحتفاظ بأحلامك، فإنك بذلك ستسمح لاكتئابك بالذهاب، إلى أن يصبح مجرد ظل بعيد يختفى ويختفى.

التركيز على الحاضر

الضحك 1

«لقد ذهب» كل ما حدث فى الماضى لم يعد هنا الآن، لذلك عليك التركيز على تلك الأيام والسنسن الآتية، اسمح لنفسك عيش المستقبل والتفكير بالحاضر، مع أقصى درجات السعادة التى تستحقها، هذا هو الشيء الوحيد الذى يستحق جهودك.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر