تغلبى على صعوبة هضم اللحوم بتناول الزبادى والزنجبيل والتفاح

الزنجبيل الزنجبيل
 
عفاف السيد

سوء الهضم وصعوبته من أكثر المشاكل التى تواجه الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء عموما، وخصوصا فى عيد الأضحى حيث تتضاعف كميات اللحوم المتناولة خلال أيامه بما يعادل ما يتناوله الفرد فى شهر كامل، وهناك مجموعة من الأطعمة تسهل عملية الهضم خصوصا ما تناول اللحوم الحمراء والدهون الموجودة بها عرضها موقع "بولد سكاى" للتخلص من مشاكل الإمساك والانتفاخ والغاز وتحسين حالة القولون وهى.

 

1- التفاح 

التفاح مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان تسمى البكتين. التى تساعد فى تحسين حركة الأمعاء عن طريق زيادة حجم المخرجات والحد من الإمساك والإسهال. 

3. الزبادى يحتوى على البروبيوتيك أو البكتيريا الصديقة التى تساعد فى تحسين عملية الهضم عن طريق الحفاظ على مشاكل مثل الإمساك والانتفاخ والإسهال كما يساعد الزبادى أيضًا فى تحسين عملية هضم اللاكتوز. 

 4. بذور شيا 

تساعد بذور الشيا فى نمو البكتيريا المعوية التى تعمل على تنظيم حركة الأمعاء الجيدة والحفاظ على الإمساك. 

5. الزنجبيل 

الزنجبيل يعمل على تسريع عملية الهضم عن طريق زيادة حركة الغذاء إلى الأمعاء الدقيقة من المعدة، كما أنه يساعد فى الحد من الغثيان وله خصائص مضادة للالتهابات.

5 الشمندر 

يعمل على تهدئة المعدة وتخفيف أعراض عسر الهضم، ويساعد أيضا فى عملية الهضم وغنى بالبيتا كاروتين والكالسيوم والحديد. هذه المواد الغذائية تساعد أيضا فى الحفاظ على الجهاز الهضمى وتساعد على تسهيل حركة الأمعاء.

6. الموز واحد من أفضل الأطعمة التى تساعد فى تحسين حالة الهضم. كما يعالج الإسهال ويساعد فى الحفاظ على حركة الأمعاء المنتظمة. فهو غنى بالبوتاسيوم الذى يحسن عملية الهضم.

7. البطاطا الحلوة 

تناول البطاطا الحلوة يساعد على تحسين عملية الهضم وتساعد على شفاء قرحة المعدة والأمعاء. وتعالج القولون العصبى. 

8. الأفوكادو

غنى بالألياف والعديد من الفيتامينات الأخرى التى تساعد فى الهضم. كما أنه يحسن صحة الجهاز الهضمى الكلى الخاص بك. أنها تساعد فى حسن سير المرارة والبنكرياس.

9. الشوفان 

غنى بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. ويحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن التى تحسن الهضم ،كما أنه يصلح من أداء المعدة والأمعاء ويعالج الإمساك. 

 10. الخوخ

 الخوخ غنى بالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد وفيتامين ج والألياف التى تساعد على الهضم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر