استعدى للعيد بقناع الجريب فروت للتخلص من خلايا الجلد التالفة

قناع الجريب فروت قناع الجريب فروت
 
عفاف السيد

هناك العديد من الكريمات ومستحضرات التجميل، التى يدخل فى تركيبها الفواكه والمفيدة لبشرة الوجه والجلد وباهظة التكاليف، لكن يمكنك استخدام الفاكهة الطازجة فى عمل مجموعة من الأقنعة التى تعمل على إشراق ونضارة البشرة وتقشير الجلد بأقل التكاليف، كما تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة فى الفواكه على إصلاح تلف الجلد، وتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة، وتمنع إنتاج الميلانين الذى يتسبب فى تغيير اللون ووجود البقع الداكنة.

والجريب فروت واحد من أفضل الثمار، الذى يقوم بتجديد خلايا الجلد لاحتواء على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة والجلد، ويمكن استخدامه كمقشر طبيعى من خلال إضافة بعض المكونات إليه..

 قناع جريب فروت لتجديد خلايا الجلد

المكونات:

 نصف كوب من السكر، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من العسل الخام، قطرتان من زيت الليمون العطرى، قطرتان من زيت الجريب فروت العطرى، جريب فروت كامل

وفائدة هذا القناع هائلة حيث يحتوى الجريب فروت على فيتامين ج المضاد للأكسدة الذى يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين ويوفر مرونة للبشرة. كما يحتوى أيضًا على حمض الساليسيليك الذى يساعد فى التخلص من خلايا الجلد التالفة، أما السكر هو مقشر ممتاز بسبب جسيماته الصغيرة. فهو يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. كما أنه يحسن تدفق الدم إلى الجلد وأيضا يرطب البشرة. زيت جوز الهند يحتوى على الأحماض الدهنية التى تساعد فى الحفاظ على رطوبة البشرة.، أما العسل له خصائص مهمة للتبييض ومضاد للبكتيريا والفطريات، لأنه مرطب طبيعى، فهو يساعد على إبقاء الجلد رطبًا مما يجعل البشرة تبدو ناعمة وسلسة. الزيوت العطرية تساعد على توفير بشرة خالية من العيوب ومتوهجة. ولكن قبل استخدام الزيوت العطرية، يجب التأكد من إجراء اختبار البقعة لأنها يمكن أن تسبب فى بعض الأحيان الحساسية.

كيف يعمل

 فى وعاء نظيف، قم بخلط السكر والعسل، أضف زيت جوز الهند فوق مزيج العسل والسكر، ثم الزيوت العطرية مع عصير الجريب فروت وخلط جميع المكونات جيدا. 
قومى بوضع المزيج على جميع أنحاء جسمك فى الحمام. مع التدليك بحركة دائرية لمدة 5-10 دقائق.ويشطف الجسم بماء دافئ، داومى على هذا المزيج كل اسبوع وستجدى الفرق. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر