بالتواريخ.. الزمالك انسحب من الدورى أكتر ما حصل عليه

الزمالك الزمالك
 

أزمات كثيرة عانى منها نادى القلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة، تسببت فى إعلان المسنتشار مرتضى منصور، رئيس النادى، الانسحاب رسميا من مسابقة الدورى وتجميد النشاط الرياضى فى النادى وهذه لم تكن المرة الأولى الذى يعلن انسحابه من الدورى، وفى السطور التالية نرصد أبرز انسحابات للزمالك فى تاريخ الكرة المصرية:

- عندما سجل حسام حسن الهدف الثانى للأهلى فى لقاء القمة بمرمى الزمالك، موسم 1996، لينسحب الفريق الأبيض بداعى عدم احتساب الهدف تسلل، ورفض استكمال الدقائق المتبقية من المباراة، والتى كانت مقدرة بخمس دقائق فقط.

- تكرر سيناريو انسحاب الزمالك فى لقاء القمة أمام الأهلى موسم 99، بعد طرد أيمن عبد العزيز من قِبَل الحكم الفرنسى باتا عقب 5 دقائق فقط من انطلاق المباراة الشهيرة. هناك مرة وكانت عقب خسارة الزمالك أمام إنبى بهدفين نظيفين بملعب القاهرة الدولى، باللقاء المؤجل من الجولة الأولى لمسابقة الدورى العام موسم 2014-2015، اعتراضًا على قرارات الحكم محمود عاشور، وذلك فى ديسمبر 2014.

- بالتزامن مع حادثة بورسعيد فى بداية شهر فبراير من عام 2012 فى مباراة الأهلى والمصرى كانت هناك مباراة أخرى بين الزمالك والإسماعيلى، وبعد عام الفريق الأبيض والدراويش بالواقعة التى راح ضحيتها 72 مشجعًا من جماهير الأهلى قرر الفريقان عدم استكمال المباراة فى ديسمبر 2015، وخسارة أمام طلائع الجيش بالدورالأول لمسابقة الدورى الممتاز موسم 2015-2016، أعلن بعدها الزمالك انسحابه من الدورى اعتراضًا على احتساب ركلة جزاء للفريق العسكري وإشهار البطاقة الحمراء في وجه على جبرمطلع المباراة.

- كانت في مايو من عام 2016، عقب نهاية لقاء الأهلى والمقاولون العرب، في مواجهة حسمها الأحمر بثلاثية نظيفة، بالدور الثاني لموسم 2015-2016، اعتراضاً على قيام حكم المباراة طارق سامى بإشهار الكارت الأحمر مرتين في دقيقة واحدة فى وجه لاعبى المقاولون.

- في سبتمبر من عام 2016، وتهديد الزمالك ورئيسه بانسحاب فريق الكرة من مسابقة الدورى الممتاز حال عودة جمال الغندور لمنصبه رئيساً للجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة المصرى.

- في مطلع نوفمبر لعام 2016 وتهديد الزمالك بالانسحاب حال إسناد أى مباراة له لطاقم تحكيم يقوده إبراهيم نور الدين، عقب احتساب الأخير ركلتى جزاء للأهلى أمام الاتحاد السكندري.

- في نوفمبر لعام 2016، عقب تعادل الزمالك امام الاسماعيلي بالدوري، واعلان الفريق انسحابه من المسابقة بسبب الظلم التحكيمي الذ تعرض له خلال المباراة.

- كانت في ديسمبر من عام 2016، وإعلان الزمالك انسحابه عقب احتساب إبراهيم نورالدين ركلة جزاء للأهلى أمام المقاصة،حيث أعلن النادي عدم إكماله المسابقة بسبب الظلم التحكيمى، قبل أن يتراجع رئيس النادى عن قراره.

- في ديسمبر 2016مباراة الأهلي والمصري بالدور الأول للموسم الماضي والتي حسمها الأحمر بنتيجة (3-1)، أعقبها إعلان نادى الزمالك انسحابه من المسابقة المحلية بداعى مجاملة الحكم جهاد جريشة للفريق الأحمر، وتغاضيه عن ركلة جزاء لمصلحة الفريق البورسعيدى، قبل أن يعود مرتضى منصور للتراجع عن موقفه وخوض مباراة أسوان في الجولة التالية للواقعة.

- فى يناير لعام 2017 وتهديد إدارة الزمالك بانسحاب الفريق من الدورى حال تطبيق نظام الاستبدال، والذى تم تطبيقه بعدها من قبل اتحاد الكرة، واستمرار الفريق الأبيض بشكل طبيعي مستكملا المسابقة.

- فى فبراير 2017، عقب الواقعة الشهيرة للحكم جهاد جريشة وتغاضيه عن احتساب ركلة جزاء للزمالك أمام مصر المقاصة بالدورى فى الموسم الماضى، حيث أعلن رئيس النادى الأبيض بعدها الانسحاب وعدم إكمال المسابقة قبل التراجع فى قراره.

- في مايو 2017، وإعلان الزمالك انسحابه من مسابقة الدوري الممتاز حال عدم إعادة لقاء الفريق أمام المقاصة بالدور الثانى للمسابقة، والذى لم يحضره الفريق الأبيض، اعتراضاً على تغيير موعده قبل إقامته بأيام قليلة، قبل أن يستأنف أبناء ميت عقبة مشوارهم بشكل طبيعي بالمسابقة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر