البقدونس.. كلمة السر فى عيد الأضحى للتقليل من أخطار دهون اللحوم

البقدونس البقدونس
 
أمنية فايد

تمتلئ المائدة المصرية والعربية بكل أشكال اللحوم التى تقوم بتحضيرها النساء بمختلف الطرق، ورغم اعتراض العديد من الأطباء على كل هذه الوجبات واعتبارها أطعمة غير الصحية، إلا أن التنازل عنها أمر صعب.

وينصح الدكتور "مجدى بدران" عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بأهمية تناول البقدونس مع وجبات اللحوم أيام العيد، ويقول: "البقدونس أفضل علاج للجهاز الهضمى حيث يعمل على إفراز العصارة التى تساعد على عملية هضم المواد الدهنية المتوفرة فى اللحم، فضلا عن دوره فى علاج مشكلات الجهاز الهضمى التى تحدث بعد تناول اللحم الكثيرة والدسمة، فيقوم البقدونس بعلاج انتفاخات وتقلصات المعدة الناتجة عن الأكلات الدسمة".

وأضاف، "اللحم المشوى وجبة أساسية ثانى أيام العيد ورغم الطعم والمذاق الجيد لهذه الطريقة فى نضج اللحم، إلا أنها تسبب الحموضة للبعض ولكن تناول كمية من البقدونس مع اللحوم المشوية تقلل من هذه الحموضة ويقلل من الدهون المتراكمة على الكلى".

وأشار الدكتور "بدران" إلى أن البقدونس يحتوى على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التى تجدد الخلايا التالفة والحماية من الأمراض، فضلا عن دورها فى عملية التجميل فهو يعمل على حماية البشرة والشعر والعيون من المشكلات التى يواجهها".

وعن فوائد البقدونس قال الدكتور "بدران"، يعمل البقدونس كمهدأ لآلام المغص الكلوى، ومنشط للدورة الدموية ويحافظ على توازن الصفائح الدموية، بالإضافة إلى دورة كمضاد للأكسدة".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر