نصائح لعمل «الفتة أم لحمة ورز» للعروس فى سنة أولى جواز

الفتة واللحمة المحمرة الفتة واللحمة المحمرة
 
كتبت أمنية فايد

يتناول المسلمون فى شتى بقاع الأرض أطباق من الفتة بطريقتها المعتادة فى أول أيام العيد وهى من الوجبات الرئيسية أيضا فى باقى أيامه، وإذا كنتى فى سنة أولى زواج وسنة أولى مطبخ تقدم "عين" طريقة عمل طبق الفتة على طريقة جدتى وهى الطريقة التقليدية من دون إضافات.

  

المكونات..

أرز منقوع  فترة لا تقل عن 3 ساعات
لحم مسلوق
سمن بلدى
زيت ذرة
خبز محمص
7 فصوص ثوم مفروم
صلصة طماطم طازجة
ملح وفلفل أسود
خل
 

طريقة التحضير..

عند سلق اللحم علينا مراعاة إضافة الفلفل الأسود بدون طحن حتى لا تتغير لون الشوربة مع إضافة ورق اللورا وحبة طماطم صغيرة وكرفس أخضر وورق لورا وحبهان وروز مارى ونترك إضافة الملح لاقتراب نضج اللحمة.

نصفى الأرز من الماء ونضع ملعقتين سمن مع ملعقتين من زيت الذرة ونضع الأرز ويقلب قليلا على نار هادئة لمدة 5 دقائق حتى يجف من المياه، ثم نضيف إليه الملح والفلفل ومقدار من الشوربة المغلية المناسب لكمية الأرز، ونتركه ليغلى ثم نهدأ النار عليه ونتركه ينضج.

وفى نفس الوقت نضع الخبز المحمص فى طبق التقديم ونضيف إليه مقدار من الشوربة حتى يصبح طريا ثم نغطيه بغطاء كبير، فى مقلاة توضع 2 ملعقة من السمن ونضع الثوم المفروم ونقلبه حتى يتحول لونه إلى الاصفر ثم نضع الصلصة الطازجة ونتركه يغلى قليلا ثم نضيف الخل عليه، ونضع الأرز على الخبز المغطى بالشوربة وعليه طبقة من الصلصة مع الثوم.

أما اللحمة يفضل تحميرها فى السمن، أو إدخالها الفرن مع بعد وضع الملح والفلفل عليها وتقديمها مع الفتة بجوار السلطة الخضراء.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر