قصة «النجوم» على شعارات أندية كرة القدم

فريق الأهلى فريق الأهلى
 
مروان عصام

كثيراً ما يرى عشاق الساحرة المستديرة النجوم على شعارات الأندية، والتى دائماً ما تحمل عددا معينا، مثل نجمتين أو ثلاث نجوم، حيث تحرص الأندية على وضع تلك النجوم على شعاراتها للتعبير عن الفخر بعدد البطولات والالقاب التى حصدتها على مدار التاريخ.

ويختلف وضع النجوم على قمصان الأندية من نادٍ لآخر ومن دولة لأخرى، فعلى سبيل المثال نجد نادى بايرن ميونخ الألمانى يضع 4 نجوم على شعاره بعدما توج بلقب الدورى الألمانى "البوندزليجا" 28 مرة.

142832-رافينيا-لاعب-بايرن-ميونخ 

وتنص لوائح الاتحاد الألمانى لكرة القدم على وضع الأندية نجمة واحدة على شعارها لكل ثلاث بطولات دورى تنجح فى تحقيقها، واثنين لكل خمسة ألقاب للدورى، وثلاث نجوم لكل 10 ألقاب لمسابقة "البوندزليجا"، فى حين يضع العملاق البافارى 4 نجوم بعدما توج بلقب الدورى أكثر من 20 مرة.

19972-بنفيكا-البرتغالي 

أما نادى بنفيكا فيضع 3 نجوم على شعاره، بعدما توج بطلاً لمسابقة الدورى البرتغالى "33 مرة"، بواقع نجمة واحدة لكل 10 ألقاب، وهو نفس النهج الذى سار عليه النادى الأهلى الذى وضع مؤخراً النجمة الرابعة على شعاره، بعدما توج بطلاً لمسابقة الدورى للمرة الـ40 فى تاريخه، بواقع نجمة لكل 10 ألقاب.

173646-سعد-سمير-ووليد-أزارو-ثنائى-الاهلي 

أما على صعيد المنتخبات، فيتم وضع نجمة لكل بطولة، فعلى سبيل المثال وضع المنتخب الفرنسى النجمة الثانية على شعاره بعدما توج بطلاً لمسابقة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى فرنسا.

80077-اليكسيس-مهاجم-مانشستر-يونايتد 

هناك العديد من الأندية لا تضع النجوم على قمصانها لاسيما أنها ليست أمراً إجبارياً مثل أندية الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وأبرزها مانشستر يونايتد.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر