«عشان العيد فرحة».. سيبى روحك واعرفى فوائد الرقص النفسية والجسدية

الرقص الرقص
 
إسراء سرحان

«العيد فرحة وأجمل فرحة»، إذا أردت تحقيق تلك الجملة، ابحث دائمًا عن النشاطات التى يمكن أن تتسبب لك فى حالة البهجة والمرح والنشاط، وواحد من أنجح تلك النشاطات فى تحقيق ذاك الهدف هو «الرقص»، وينقسم الرقص إلى مدارس عديدة، تختلف باختلاف كل بلد عن الأخرى، لذلك تعرف على فوائده معنا عبر دراسات أجنبية حول أهمية الرقص.

 

 يحسن شكل الجسم 

هناك العديد من أساليب الرقص التى يمكننا الاختيار من بينها، كما هناك أيضا رقصات تم تصميمها خصيصًا لتحسين شكل الجسم الخارجى، ويمكنك العثور عليها فى أى صالة ألعاب رياضية، لأنها تجمع بين الحركات التى تنعم الجسم بتمرين إيقاعى.

بذلك يمكننا زيادة الأداء البدنى والقوة والمرونة والنغمة العضلية مع تحسين الشكل، فالرقص يميز عضلاتنا دون جعلها تبدو أكبر، ويجعلنا أكثر رياضية ونشاطاً.

 

يساعد فى التخلص من التوتر

يساعد «الرقص» جسمنا على الحركة والنشاط والحيوية، بهذه الطريقة يمكننا أيضًا التخلص من القلق والتوتر والإجهاد والحزن وتركهم يرحلون بعيدًا، وذلك أثناء الاستمتاع ولذلك فهى طريقة ممتعة للغاية وصحية لفقدان التوتر، وأكثرها شهرة هى زومبا، سامبا، رقص شرقى ورقصات لاتينية.

 

يحسن المزاج

فوائد الرقص تذهب إلى أبعد من النتائج المادية، فله أيضًا تأثير إيجابى على مزاجنا، حيث يمكن أن يحل مشاكل مثل الخجل، والشعور بالوحدة وحتى الحزن والكسوف، وهو علاج فعال للغاية لمكافحة فترات التوتر والعزلة أو الحزن.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر