7 خطوات لعلاج الكدمات فى المنزل من غير أثر لها.. الثلج أولا

الكدمات الكدمات
 
كتبت أمنية فايد

فى المناسبات وخصوصا الأعياد يصاب كثير من الأطفال بالكدمات والخبطات نتيجة وجودهم فى الملاهى أو المصايف وقد يصاب الكبار أيضا بهذه الكدمات نتيجة السقوط أو الارتطام بالأشياء، والكدمات هى عبارة كسور فى الأوعية الدموية أسفل سطح البشرة، ويفضل التعامل معها سريعا حتى لا تترك أثر.

ويقدم موقع "ويكى هاو" طرق التعامل مع الكدمات بطريقة صحيحة فى المنزل لعلاجها وبدون آثار سلبية عليك.

1
 
وضع كيسا من الثلج على مكان الكدمة لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة، ويفضل تكرار هذه الكمادات الثلجية عدة مرات خلال أول يومين من الإصابة.
 
2
 
رفع منطقة الإصابة بالكدمة عن الأرض لتقليل تدفق الدم إلى المنطقة المصابة لمنع الدم من التجمع فى هذه المنطقة مما يؤدى إلى تقليل لون الكدمة.
 
3
 
لف المنطقة المصابة بالكدمة بضمادة ضغط لتقليل تدفق الدم إلى المنطقة المصابة وهو ما يساعد على الحد من التورم والألم، ولكن لابد ألا تكون اللفة شديدة، والاستمرار عليها لأول يومين من الإصابة.
 
4
 
الحصول على مسكن آمن على المعدة فى حالة عدم تحملك لشدة الألم.
 
5
 
ابتعد عن بعض الأطعمة التى تزيد من مدة الكدمات مثل المشروبات الغازية وأقراص المكملات الغذائية والأحماض الدهنية الغنية بالأوميجا 3 وفيتامين هـ والجينسنج والثوم، مع تناول الأطعمة الغنية بفيتامين c حتى يزيد من كمية الكولاجين حول الأوعية الدموية والتى يمكن أن تساعد فى التخلص من الكدمات.
 
6
 
تدليك المنطقة المحيطة بالكدمة بحيث لا تدلك مباشرة حول الكدمة حتى لا يهيج الأوعية الدموية ونزيد من المشكلة، ويمكن فعل ذلك عدة مرات فى اليوم الأول للكدمة.
 
7
 
قضاء 15 دقيقة فى الشمس كل يوم حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على كسر "البيليروبين" وهو نتاج انهيار الهيموجلوبين الذى يسبب لون أصفر للكدمة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر