طرق تساعدك فى تفتيح البقع الداكنة فى الإبطين بعد الولادة

ولادة ولادة
 
إسراء سرحان

من الشائع لبشرتك أن تغمق أثناء فترة الحمل، هذا يحدث للغالبية العظمى من النساء الحوامل، ويبدأ فى أخذ شكل النمش الصغير الذى يحتمل أن يكون على الخدين إلى البقع الداكنة فى الإبطين، وبالرغم من أن كل شيء يعتمد على نوع جلد كل امرأة، ولكن هذا هو أحد الأعراض غير المرغوبة للحمل، حيث يرتبط سبب ظهورها بالتغييرات الهرمونية، تعرف على بعض العلاجات لتلك المشكلة وفق موقع «بيوتى».

الشوفان

اصنع عجينة مع ملعقتين من الشوفان وملعقة واحدة من العسل وعصير الليمون، ضع الخليط على الإبطين واتركه ليعمل لمدة 15 دقيقة، ثم إزالته بالماء الدافئ، يمكنك القيام بهذا الإجراء بشكل يومى بينما يأخذ طفلك قيلولة.

الجلسيرين

مزيج 10 قطرات من الجلسيرين، و10 قطرات من عصير الليمون و10 قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون فى حاوية، ضع هذا المزيج على البقع الداكنة قبل الاستحمام، انتظر لبضع دقائق ثم اغسل كالمعتاد.

الزبادى

من الجيد دائمًا القيام بتقشير لطيف مرة واحدة فى الأسبوع، للقيام بذلك، إعداد مزيج من ملعقة واحدة من الزبادى الطبيعى مع ملعقة واحدة من الشوفان، ضعه على الإبطين بحركات تدليك لطيفة، اتركه ليعمل لمدة خمس دقائق، ثم قم بإزالته بالماء الدافئ.

الماء المؤكسد

يمكنك استخدام الماء المؤكسد على جلد الإبطين، وذلك عن طريق استخدام قطعة من الصوف القطنى لتطبيق الماء المؤكسد على بشرتك تحتاج إلى أن تكون نظيفة جدا، اتركه ليعمل لمدة 5 دقائق ثم قم بإزالته بالكثير من الماء البارد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر