صالح جمعة.. موهبة ضلت طريق أساطير الكرة المصرية

صالح جمعة صالح جمعة
 
سليمان النقر

كثرت الأزمات التى يرتكبها صالح جمعة فى حق نفسه قبل أن تكون فى حق ناديه، بسبب تقصيره وإهمال الشديد فى حق نفسه، وعدم استغلال الموهبة التى منحه المولى إياها، ليكون أسطورة فى الملاعب المصرية، بل انشغل بأمور فرعية بعيدة كل البعد عن كرة القدم، بسبب حالة اللامبالاة التى تسيطر على اللاعب وتفقده تركيزه فى الملعب.

أزمات صالح جمعة المتلاحقة سواء مع الأهلى وقت وجوده فى القلعة الحمراء أو الفيصلى السعودى خلال الفترة الحالية، أخرته كثيرا عن مجاراة نجوم وأساطير الكرة المصرية، بعدما توقع له الجميع أن يكون له مستقبل واعد ويكون امتدادا لأسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة نجم الأهلى السابق، ومثله الأعلى فى الملاعب، ولكن سلوكياته غير المتزنة جعلته يحيد عن مسار مجارة الأساطير المصريين، كما فرط فى فرصة أن يكون امتدادا لنجوم الكرة المصرية مثل محمد بركات وحازم إمام وأحمد حسن وحسام غالى وغيرهم من النجوم المصريين.

كثير من الأزمات افتعلها صالح جمعة داخل الأهلى بدءا من السهر وعدم الالتزام بتعليمات مدربيه فى عدم السهر للحفاظ على لياقته البدنية والفنية وعدم الالتزام بالوزن المثالى للاعب الكرة وإهماله فى تعرضه لزيادة وزنه بشكل غير طبيعى، وظهوره فى ملاهى ليلية لا تليق بسمعة لاعب كرة القدم، التى تكون بابا لتوجيه انتقادات لاذعة له.

أزماته مع الأهلى

صالح جمعة (2)

افتعل صالح جمعة أكثر من أزمة مع الأهلى لعل أبرزها تغيب اللاعب عن إجراء الأشعة الطبية فى النادى، حيث لم يحضر صالح جمعة إلى مقر النادى، لإجراء الأشعة على العضلة الخلفية لمدة يومين، رغم حضور الأطباء قبل مباراة المارد الأحمر أمام الوداد المغربى فى نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى نسخته الماضية،، وهو ما دفع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق لفرض عقوبة مالية على اللاعب بسبب الاستهتار.

اعتياده السهر

صالح جمعة (1)

دائما ما تُوجه اتهامات مستمرة لصالح جمعة بالسهر حتى ساعات متأخرة، الأمر الذى انعكس عليه وتسبب فى استبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق الأهلاوى خلال المواسم الأخيرة بسبب زيادة وزنه بشكل واضح، قبل أن يعود فى الموسم الحالى تحت قيادة "البدرى".

أزماته مع مدربيه

صالح جمعة (4)

سبق أن دخل صالح جمعة فى مشادة مع حسام البدرى المدير الفنى السابق للأهلى خلال مران الأحمر فى تونس، قبل مواجهة النجم الساحلى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث جاءت المشادة بعد قيام المدير الفنى بتعنيف اللاعب عقب تدخله القوى مع زميله حسام عاشور وتسببه فى إصابته، وهو الأمر الذى دفع البدرى لتهديد اللاعب بطرده من التدريب قبل أن يدخل اللاعب فى مشادة مع مدربه.

مشاكله مع زملائه

صالح جمعة (3)

اشتبك صالح جمعة مع عدد من زملائه فى القلعة الحمراء، على رأسهم عماد متعب خلال فترة ولاية عبد العزيز عبد الشافى "زيزو"، بالإضافة لاشتباكه مع أحمد فتحى، فى مران الفريق الحمر، ثم حسام غالى قائد الفريق السابق قبل رحيل الأخير للنصر السعودى والعودة منه للأهلى.

استبعاده من قائمة الفيصلى

صالح جمعة (5)

أعلن نادى الفيصلى السعودى، استبعاد الدولى المصرى صالح جمعة من قائمة الفريق للموسم الجديد 2018-2019، حيث كشف رئيس النادى السعودى، إلى أن استبعاد صالح جمعة جاء نتيجة لأسباب فنية وانضباطية، منها عدم التزامه فى فترة الإعداد وزيادة وزنه بشكل ملحوظ، وأشار رئيس الفيصلى إلى أن جمعة سيظل متواجدا مع الفريق، وسيلعب المباريات الودية فقط، حتى موسم الانتقالات المقبل فى فصل الشتاء.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر