نصائح لشفاه ناعمة ووردية

شفاه شفاه
 
عفاف السيد

نعومة ونضارة الشفاه هما دليل واضح على الصحة، وقد توصلت الدراسات العملية الحديثة إلى أن الشفاه المتشققة وذات اللون الداكن تدل على ضعف فى المغذيات المطلوبة للجسم وعدم العناية، وهناك نصائح للعناية بالشفاه ورعايتها قدمها موقع "بولد سكاى" وهى:

العناية الروتينية 

من أهم الأشياء التى تحافظ على الشفاه وردية وناضرة هى العناية اليومية والروتينية، والتى تبدأ بعدم لعق الشفاه حيث يجعل شفاهك قد تبدو رطبة لبعض الوقت، مجرد أن يتبخر اللعاب، ستظهر شفتيك أكثر جفافًا وقشورًا. هذا لأن اللعاب يحتوى على إنزيمات قاسية على الشفاه. كما أن لمس شفتيك بشكل متكرر سيسحب المرطبات الطبيعية من الشفتين ويترك شفتيك جافة.

 إزالة أحمر الشفاه

هناك ضرورة مهمة لإزالة بقايا أحمر الشفاه قبل النوم، حيث يؤدى عدم التخلص منه إلى تلف جلد الشفاه وتشققه لأن جلد الشفاه هو أرق جلد فى الجسم كله. 

شرب الماء

شرب كميات كافية من الماء يوميا يوفر الرعاية الكافية لشفتيك. لكى تبقى رطبة، كما يمكنك زيادة نسبة الترطيب بوضع بلسم الشفاه أو طبقة من الفازلين وتترك طوال الليل هذا سيجعل شفاهك ناعمة وناعمة.

التقشير

التقشير يساعد فى إزالة خلايا الجلد التالفة من الشفاه ويجعلها ناضرة بشكل طبيعى. يمكنك اختيار واحدة من المكونات الطبيعية لعمل التقشير مكون من ملعقة صغيرة من الملح مع بضع قطرات من عصير الليمون. تفرك بحركة دائرية على شفتيك لمدة 1-2 دقيقة. يشطف بالماء العادى ويمكن استخدام التقشير مرة واحدة أسبوعيا.

أحمر شفاه ناعم

 يساعد استخدام أحمر الشفاه فى حماية شفتيك، وضع طبقة من أحمر الشفاه يحميها من التلوث الخارجى وعوامل الحرارة والرطوبة، مع ضرورة استخدام منعم الشفاه. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر