فى أول سنة دراسية لطفلك.. قللى حجم التوتر والقلق بداخلك

أطفال أطفال
 
أمنية فايد

حالة من الفزع والخوف، الذى يسيطر على بعض الآباء والأمهات فى الأعياد والمناسبات، التى يكون هناك حشود كبيرة فيها، وتنصب حالة الخوف والقلق غالبا على الأبناء، خوفا من الأحداث السيئة التى نسمع عنها يوميا.

ومع الطفل الأول وفى أول سنة دراسية يكون القلق والخوف مضاعفا وبصورة مبالغ فيها فى بعض الأحيان، حيث سيقوم الطفل بالذهاب إلى المدرسة بروتين مختلف عن الأربع سنوات التى سبقتها فى المنزل.

ويقدم موقع "ديلى ميل" عدة خطوات لتقليل حالة الخوف والتوتر مع أول طفل لك فى الدراسة للتعامل معها بهدوء..

 
3
 

1. بغض النظر عن عمر طفلك فإن المجهول هو دائما الأكثر رعبا، خاصا عندما يتعلق الأمر بتغيير مثل بدء العام الدراسى لأول مرة، ويبدأ الأهل فى التحدث عن هذا اليوم ببساطة له حتى يزول الغموض بداخله، مع التأكيد على أهمية هذه المرحلة حيث سيتم التعرف على أصدقاء جدد وأوقات للعب والعديد من الأنشطة المتوفرة فى المدرسة.

 

2. اختيار أزياء مريحة لطفلك، ولا يوج مانع من مشاركته فى الاختيار حتى يشعر بأهمية هذه المرحلة بالنسبة له وقيامه برسم الخطوط العريضة لها بنفسه، ويفضل أن نضع أمامه اختيارات من الأحذية المريحة "الكوتشى".

 

3. عمل فوتو سيشن لطفلك بالزى الجديد فى المنزل قبل يوم الدراسة مع إبداء الآراء الإيجابية والتى تشعره بجمال المرحلة القادم عليها.

 

4. على الأهل اختيار وجبات اللانش بوكس المحببة للطفل والخفيفة فى نفس الوقت، حتى نضمن عدم شعوره بالإعياء المفاجئ بسبب تكدس الطعام فى معدته، وبالتأكيد شكل اللانش بوكس يكون من الشخصيات المفضلة لديه.

 

 
2
 
5. تشعر عادة الأمهات بالقلق من الأصدقاء الجدد لطفلها، فهى لا تعرف طبيعة حياتهم وكيف سيؤثر أخلاقهم على طفلها، ولكن عليهن عدم بث هذا القلق إلى أطفالهن حتى لا يقلق أو يخاف من زملائه فى المدرسة.
 
6. التعرف على مدرس الفصل الخاص بطفلك، من الخطوات الهامة التى تشعرك بالطمأنينة حتى تتمكن من اللجوء إليه دائما فى حالة الاستفسار عن شىء.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر