لشباب دائم.. 8 فوائد لقناع الزبادى اليومى

قناع قناع
 
رانيا سعد الدين

معظم أطباء التغذية ينصحون بتناول كوب من الزبادى يوميا فهو قادر على دعم الجسم بالاحتياجات اللازمة من الكالسيوم والخمائر الطبيعية، التى تحسن من عمل القولون، ولكن لجمالك وشباب بشرتك الدائم، يقدم موقع "tylecraze" 8 نصائح لقناع الزبادى على البشرة بشكل يومى.

8-Amazing-Benefits-Of-Yogurt-Face-Mask-2
 

1- 3 ملاعق من الزبادى تحتوى على معجزة حقيقة للبشرة لأنها تمدها بالزنك المضاد للالتهابات ويساعد على تجديد الخلايا.

2- يساعد فى علاج حب الشباب وإزالة اثار البثور التى تشوه البشرة.

3- الكالسيوم المتوفر بكثرة فى الزبادى يمنع جفاف الجلد.

4- الزبادى من العناصر الغذائية الغنية بالفيتامينات B2"، B5،B12 " وهذه المجموعة على الأخص تساعد البشرة أن تظل متوهجة وتحمى الخلايا من الأضرار التى تسببها الجذور الحرة.

5- حمض اللاكتيك وهو واحد من العناصر الغذائية الرئيسية فى اللبن، ويشكل أيضا واحدا من المكونات الرئيسية فى العديد من منتجات العناية بالبشرة، وهذا الحمض هو مقشر وكريم مرطب مهم، كما يعد عامل مضاد للشيخوخة عن طريق الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة من التشكل.

6- إذا وجدتى أن وجهك يبدو باهتًا ومتعبًا، فلا داعى للقلق، ضعى الزبادى الطبيعى على وجهك بلطف من خلال حركات دائرية ليساعد حامض اللاكتيك الموجود فى اللبن على ترطيب البشرة، مما يخفف من مظاهر التعب.

7- يمنع حمض اللاكتيك الموجود فى الزبادى إنتاج إنزيم يسمى "التيروزيناز" وهذا الإنزيم المتسبب فى إنتاج الميلانين المسؤل أن تكون البشرة أكثر قتامة.

8- قناع الزبادى مقشر كبير للجلد وذلك بسبب حمض اللاكتيك وحمض ألفا هيدروكسيل، الذى يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنه لا يتسبب فى تهيج الجلد ويضمن كذلك إزالة خلايا الجلد الميتة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر