برنامج عرض الأفلام الأمريكية يشارك بالدورة الثانية لمهرجان الجونة

مهرجان الجونة السينمائى مهرجان الجونة السينمائى
 
أ ش أ

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن برنامج الدبلوماسية السينمائية الأمريكية الأول والذى يحمل اسم "عرض الأفلام الأمريكية" سيشارك فى الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائى.

وذكرت السفارة - فى بيان صحفى اليوم الاثنين - أن المهرجان سيستضيف فى دورته الثانية عن طريق منصة الجونة السينمائية ورشة عمل ودورات إرشادية بمشاركة اثنين من أبرز صناع السينما الأمريكيين هما كيث فولتون ولو بيب.

وأشارت إلى أن برنامج "عرض الأفلام الأمريكية" يعد أحد أبرز برامج الدبلوماسية السينمائية الذى تديره وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع معهد الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا، ويعمل على تعزيز التواصل المباشر بين الشعوب وعرض رؤى معاصرة للمجتمع الأمريكى وتعزيز التفاهم بين الثقافات. 

وأكدت أن البرنامج يفخر بالشراكة مع منصة الجونة السينمائية، وهى منصة للحوار بين الأصوات السينمائية الدولية المختلفة، حيث سيعمل مع صناع السينما الناشئين لتطوير محتوى النصوص السينمائية وتعزيز رسائلها. 

ويعد كيث فولتون ولو بيب مخرجان للأفلام الوثائقية والروائية على حد سواء وظلا يشاركان فى إخراج الأفلام لأكثر من 20 سنة، وتم ترشيح فيلمهما الوثائقى "LOST IN LA MANCHA" لمهرجان الفيلم الأوروبى كأفضل فيلم وثائقي، وفاز بجائزة بيتر سيلرز فى مهرجان ايفنينج ستندرد كأفضل فيلم كوميدي، وأيضا حصل فولتون وبيب على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لصناعة الأفلام "فيريتيه" Verité فى مهرجان صاندانس السينمائى لعام 2016 عن فيلمهما الوثائقى الأحدث "THE BAD KIDS" وتم اختياره للمشاركة فى برنامج "عرض الأفلام الأمريكية". 

بالإضافة إلى تسهيل مشاركة برنامج "عرض الأفلام الأمريكية" فى مهرجان الجونة، كشفت السفارة الأمريكية عن تقديم منحة قيمتها 10.000 دولار أمريكى لأحد صناع الأفلام المصرية لدعم فيلم مصرى فى مرحلة ما بعد الإنتاج بالإضافة إلى فرصة للتعلم والإرشاد عبر الإنترنت مع موزع أمريكى، وسوف يتم تقديمهم فى حفل توزيع جوائز "منطلق الجونة السينمائى".

تأتى أنشطة التبادل الثقافى والفنى ضمن العديد من الأنشطة التى تتشارك من خلالها الولايات المتحدة مع شعب وحكومة مصر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر