«تذهب الجروح وتزيح الهم».. فوائد الخروج مع الأصدقاء

الصداقة الصداقة
 
إسراء سرحان

تعد «الصداقة» واحدة من أجمل صفات البشر، حيث إن الإنسان بطبيعته كائنا اجتماعيا، يميل إلى الاختلاط والألفة وعيش مشاعر ايجابية مع من حوله، ونجد كل تلك المعانى مع اصدقائنا المقربين، لذلك تعلم أن تظهر لهم مشاعرك أو مشاريعك أو رغباتك حتى تتمكن من الاستمتاع بمنحهم السعادة والدعم العاطفي، وسنوات لا تحصى من الأوقات الجيدة بينكما.

بالإضافة إلى المساعدة فى الصحة العاطفية، يتيح لنا الخروج مع الأصدقاء أن نكون أكثر تعاطفاً ونوفر لنا الدعم النفسى الكبير، كما لو كان عن طريق السحر، لذلك تعرف معنا على فوائد الصداقة على الصحة النفسية والعاطفية، وفق موقع «ريليشنز».

 

الصحة النفسية

الاصدقاء
 
فى الصداقة بين شخصين أو أكثر، لا توجد حدود أو قواعد مكتوبة حول كيف يجب أن تكون الأمور ومع ذلك، فمن المستحسن أن تجعل من أولوياتك العثور على وقت للخروج مع أصدقائك، حيث إن الذهاب معهم فى عطلات أو رحلات يغذى الروح، ويعطينا دعم كبير لمعنويتنا، ويعطينا الحيوية، ويجلب الاسترخاء إلى حياتنا ويساعدنا على فتح عقولنا ومواجهة مسارنا الشخصى بشكل أفضل.

 

تذهب الجروح معهم

الصداقة

نحن عادة ما نجعل مشكلات أصدقائنا تخصنا، كما لو أن هذه المواقف الطيبة أو السيئة حدثت لنا، لذلك الخروج مع الأصدقاء يجعلنا بشرًا، ويذهب جميع الجروح من أرواحنا ما لو كانوا سحرًا، إنه يجعلنا أكثر تفهم لما قد يعانيه الآخرون، وبالتالى أكثر تعاطفاً وتضحية بالنفس، لذلك يجعلنا ذلك أفضل.

 

حياة أكثر نشاطا

صداقة

أى نشاط يشجعك على مغادرة المنزل يكون له فوائد متعددة، هناك العديد من الأنشطة الشائعة التى يمكننا القيام بها مع الأصدقاء: السينما والمسرح والرياضة والسفر والتمتع بفن الطهى.. إلخ، إن مجرد تغيير روتين اليوم يمكن أن يقلل من مستوى إجهاد العمل، يريح عقلك ويجعلك شخصًا أفضل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر