الأب مش بس بفلوسه ولكن بتعليمه لأبنائه مهارات الحياة

تربية الأبناء تربية الأبناء
 
أمنية فايد
الآباء هم المدرسة الأولى لأطفالهم، حيث يقدمون لهم النصائح والمواقف التى يتعلمون منها كيفية قيادة الحياة واكتساب المهارات الحياتية الضرورية لتنقل عبر الأجيال  دون عناء.
 
ويقدم خبراء التربية على موقع "بولد سكاى" أهم الدروس التى يجب أن يحرص الآباء على تعليمها لأطفالهم لقيادة الحياة فى المستقبل:
 
1. يحتاج الآباء إلى تعليم أبنائهم أن لا فرق بين الأولاد والفتيات، داخل المنزل خاصة بالمطبخ والأعمال المنزلية، فهناك بعض الأسر تقتصر فى تربيتهم أولادهم على الجلوس واللعب دون اسناد أحد المهام المنزلية إليهم، وهو ما لا يساعده على الاعتماد على نفسه فيما بعد وإدارة منزله عندما يكبر.
 
2. تعليم الأطفال الثقافة الجنسية حسب عمر الأبناء من الآباء والأمهات ضرورى بدلا من معرفتهم الخاطئة من الأصدقاء أو الأفلام الإباحية عبر قنوات الإنترنت المفتوحة، فالآباء سيحرصون على تعليمهم أخلاقيات الأمور الجنسية حتى يصبح إنسانا وليس شخصا شهوانيا.
 
3. تعليم الأطفال أهمية الادخار، هناك حاجة ماسة لتعليم الأطفال أهمية الادخار والاستثمار من سن مبكرة، وله صور وأشكال متنوعة تتناسب مع عمر الطفل.
 
4. تعليمهم طرق الدفاع عن النفس، حتى يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم، ويقفون أمام الأمور الخاطئة، بالإضافة إلى أن هذه التدريبات تساعدهم على كسب الثقة بنفسهم.
 
5. يجب تعليم الأطفال كيف يكونون حازمين فى شخصيتهم وأصحاب آراء مدروسة، وطرق التعبير عن هذه الآراء بطريقة مهذبة أمام العالم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر