خلى بالك.. 6 أشياء يصعب التحكم فيها.. المرور والطقس وذكرياتك

ارشيفية ارشيفية
 
أمنية فايد
بعض الأشياء فى الحياة تخرج عن سيطرتك فتضطر إلى تغيير مسار حياتك بسببها مثل إلغاء رحلة أو تغيير أحد خطط الحياة أو الابتعاد عن أصدقاءك  القدامى والتعرف على غيرهم وهكذا.
 
والأشياء التى لا تستطيع السيطرة عليها فى الحياة يمكن أن تعيق راحة بالك، ولكن تقبلك لها يهون عليك النتائج التى تثير غضبك، فالشىء الوحيد الذى يمكنك السيطرة عليه هو نفسك فأنت من تتولى مسئولية قراراتك ودود أفعالك.
 
يقدم موقع "إليتا" 6 أشياء لا يمكنك التحكم فيهم فى الحياة، لذلك عليك تقبلهم والتعامل معهم من جديد..
 
التغيير..
قد يكون التغيير مطلوبا فى بعض نواحى الحياة حتى لا نشعر بالرتابة والملل، ولكن فى الحقيقة التغييرات المتتالية تسبب حالة من التوتر للكثير.
 
الطقس..
الطقس من الأشياء غير الثابتة ورغم توقعات خبراء الأرصاد الجوية وتنبؤاتهم عن الطقس، إلا أنه فى بعض الأحيان حالة الطقس السيئة يؤدى إلى تغيير خططك اليومية، عليك ألا تغضب نفسك كثيرا وتتأقلم مع الطقس الجديد.
 
حركة المرور..
عليك أن تكون على استعداد لحالات المرور المضطربة، ووضع وقت إضافى على الوقت المحدد للمشوار الخاص بك، وفى حالة عدم الوصول فى الوقت المحدد عليك إيجاد حلول بديلة بدلا من العصبية التى تسيطر عليك.
 
الماضى..
الذكريات والأيام الماضية لا يمكنك تغييرها أو التأثير على مجرياتها والنتائج المستقبلية عليها.
 
المستقبل..
يمكنك محاولة وضع خطة طويلة الأمد للتعرف على المستقبل ولكن الظروف والأشياء الغيبية تغير هذا المستقبل، وهنا يصعب التدخل وتغييره وعليك التعامل معه وتذليل الصعاب التى تواجهك فيه.
 
التحكم فى عقل المحيطين بك..
التحكم فى عقل شخص آخر شىء مستحيل القيام به، ولكن يمكنك الحديث معه لتغييره بعض من أفكاره، أو عدم الاستماع إلى آرائه.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر