عشان هى مش لعبة.. 5 نصائح قبل الذهاب للكلية.. اعمل صحاب جداد

أصدقاء أصدقاء
 
كتبت أمنية فايد

من المؤكد أن المنزل والمدينة التى تعيش فيها لعبت دورا هاما فى حياتك وتشكيل شخصيتك، وهو ما يكون الحاجز المانع لبعض الطلاب للتفكير فى الدراسة بكليات خارج مدينتهم وبعيدا عن أهلهم.

يقدم موقع "اليتا" بعض النصائح التى يجب الأخذ بها قبل الذهاب إلى الكلية حتى تتمكن من العيش بعيدا عن بلدة نشأتك وأهلك..

1. عليك الأخذ فى الاعتبار أن لحظات الاكتئاب والوداع التى تعيشها حاليا نظرا لانتقالك إلى الكلية بعيدا أن مكان نشأتك لن يدوم كثيرا فستقوم بزيارتهم من وقت لآخر، فلا تجعل هذه اللحظات تؤثر عليك نفسيا.

2. العمل والاعتماد على النفس أحد أحلام الشباب فى مرحلة المراهقة، وهو ما ستوفره لك الجامعة فيمكنك العمل بجانب الكلية نظرا لوجود جدول ثابت للدراسة فيها واستغلال باقى الوقت هو ملك لك.

3. من المؤكد أنك صديق مخلص، ولكن هذا لا يعنى عدم معرفتك بأصدقاء جدد عن السابقين، فهناك اختيارات متعددة وانواع من الأصدقاء لم تصادفهم من قبل يمكنك مصادقتهم دون نسيان أصدقاء الطفولة.

4. عندما تذهب إلى الكلية ليس بالضرورة أن تسير الأمور كما خططت لها هذا لا يعنى نهاية الكون، ولكن يمكن أن تعدل الخطط وفقا للظروف الجديدة.

5. عليك أن تتذكر أن الشباب من أمثالك يأتون من جميع أنحاء العالم لحضور نفس الكلية التى تحضرها قد لا تكون آرائك هى نفس الشخص الذى يجلس بجانبك فى أحد المحاضرات فلكل فرد الحق فى آرائه الخاصة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر