«عشان الاحتواء».. طرق تساعدك فى التعامل مع أخطاء طفلك الكبيرة

 
إسراء سرحان

من الشائع جدًا خلال العصور والأزمنة أن يختلف ابنك فى الرأى والعقائد مع عائلتك، وحسب رد الفعل يصبح من المحتمل محاولة السيطرة على هذه الاختلافات والحد منها أو أخذها منهجًا له واتخاذ موقف معادً معكم، لذلك تعرف معنا على بعض النصائح التى قد تساعدك فى التعامل مع طفلك فى مثل هذه الأوقات، وذلك وفق موقع «فسيولوجى».

مقاومة الغضب

لا يجب أن تتغير علاقتك بهم كأم فقط بسبب اختلاف ميولهم أو آرائهم كثيرًا من الآباء والأمهات يقعون فى هذا الخطأ، وهو ما يجعل العلاقة تسوء مع أطفالهم، بالإضافة إلى ذلك لا تنفعل على طفلك أثناء النقاش وحاول فهم وجهة نظره حيال هذا الموضوع، ولماذا يتبنى مثل هذه المواقف.

 

اكتشف المزيد

طلب المشورة من الآباء الآخرين الذين كانوا فى نفس الوضع، سيساعدك هذا على فهم كيفية تعاملهم مع الأشياء، أما إذا كنت لا تعتقد أنك تستطيع التعامل مع الموقف بنفسك، اطلب المساعدة المهنية، حيث يمكن أن يساعدك أخصائى من خلال تقنيات لتقليل مستويات التوتر لديك وتشجيع القبول.

 

توفير الدعم العاطفى

من الأساسى أن تقدم لهم الدعم غير المشروط، هذا هو أعظم أدوار العائلة فى العالم، أن أحبك فى كل أحوالك، لا أشعر بالإرهاق أثناء محاولتى لتصحيح مفاهيمك ولكننى سوف أظل أحبك دائمًا، وأحميك من جميع المخاطر.

 

لا تهتم بما يقوله الآخرون

يجب ألا تقلق بشأن ما يعتقده أو يقوله الآخرون، حتى لو كانوا جزءًا من عائلتك لا ينبغى أن تكون اراء طفلك هى سبب الإحراج أو الضغط الاجتماعى لك، فإذا لم يتمكن أفراد عائلتك أو أصدقائك من التعامل معه، امنحهم الوقت، لكل فرد الحق فى التعامل مع الأشياء على طريقته.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر