«ومن الكتب ما أحيا».. فوائد القراءة على أجسادنا

القراءة القراءة
إسراء سرحان

تعد «القراءة» نشاط له مذاق خاص فى عقول محبيه، حيث يقوم به الكثير من الناس من أجل المتعة، فهو يساعد على تحفيز الخيال، ويعزز الإبداع ويساعدنا على تحسين مدى الانتباه، بالإضافة إلى ذلك هل سمعت عن فوائد القراءة على الصحة العامة لجسدك؟ لذلك إذا لم يكن لديك علم تعرف معنا على فوائدها على صحتنا، وفق بعض الدراسات الأمريكية التى اجريت على فئة من القراء.

تساعد على تقليل التوتر

واحدة من الفوائد الصحية للقراءة هى «الاسترخاء» ومع إدراك مدى تأثير الإجهاد على أجسامنا، والتعرض له مقابل العديد من مواقف الروتين اليومي، يجب علينا إنشاء ركن هادئ نلجأ له بمجرد التعرض لمثل هذه الإجهادات، وأكثر ما يساعدنا فى ذلك «القراءة»، حيث تنجه فى لفت انتباهك وشعورك بالاسترخاء أثناء الذهاب بالخيال إلى تفاصيل الرواية.

النوم بشكل أفضل

فائدة أخرى تجلبها لك القراءة وهى أنها تتيح لك الاسترخاء والنوم بشكل أفضل، حيث بمجرد اللجوء إلى هذه الطريقة، ستتجنب أيضًا الاتصال بالتلفاز أو هاتفك المحمول، هذه العناصر تمنعك من الاسترخاء  وتحرم جسمك من الاستعداد لنوم ليلة هادئة.

المساعدة الذاتية

يمكنك أن تجد العديد من كتب المساعدة الذاتية، غالباً ما تكون تلك الكتب التى لا يعتبرها العديد من المحترفين غنية بالمحتوى، على الرغم من أنه صحيح أنها تحفز وتعطى الأمل لمن يقرأها، حيث يمكن لهذه الكتب أن تساعد الكثير من الأشخاص الذين يمرون بألم أو اكتئاب أو فترات صعبة فى حياتهم، إلا أن اللجوء إليها ليس دائما أفضل فكرة فى تلك الأوقات حرفيًا.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر