4 أطعمة قادرة على تجديد طاقتك والحفاظ على شبابك

توت توت
 
رانيا سعد الدين

إنها حقيقة لا يمكن الفرار منها فجميع ما نأكل من طعام يؤثر على صحتنا وجمالنا، وحسب موقع "womanpretty" فهناك أطعمة عندما يكون تواجدها ضمن قائمة مانأكل بنسبة كبيرة تكون قادرة على تجديد الطاقة والحفاظ على الشباب والرشاقة يأتى على رأسها..

 
1- حبات التوت 

هذه الحبة الصغيرة تحتوى على نسبة عالية من اكسير الشباب، فهى تعوض تلف الخلايا ومضادات الأكسدة ونسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

 

2- الحمضيات

سواء قمنا بتناولها طازجة أو عصير فهى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين "C" وهو من أنواع الفيتامين التى تجدد البشرة وتعمل على حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم، كما أنها تحتوى على حمض الفوليك الذى يساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول السيئ، هذا بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة.

 

3- حبات الطماطم الحمراء 

تحتوى على نسبة عالية من مادة "الليكوبين" التى تعمل على الحماية من الإشعاع، كما أنها تحسن صحة القلب والأوعية الدموية الخاصة بك ويفضل تناولها طازجة وعصير ولا يفضل تعرضها للطهى.

4 – التونة والأسماك 

الأسماك والتونة من أفضل أنواع الأغذية فهى تحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تقلل من مستوى الكولسترول السيئ، كما أن السمك يساعد جسمك على تجدد وتشكيل الخلايا التالفة فهو أفضل طعام لدعم صحة البشرة والشعر والأظافر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر