كاريوس.. حارس مرمى يلاحقه الفشل

كاريوس كاريوس
 
حسام على

ظل حارس ليفربول السابق، الألمانى لوريس كاريوس، يعانى من لعنة نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وذلك رغم انتقاله إلى بشكتاش التركى.

فبعد الانتقادات القاسية التى تعرض لها إثر خطأين فادحين فى نهائى دورى أبطال أوروبا فى مايوالماضي، بحث الحارس كاريوس (25 عاماً) عن بداية جديدة، تمحو المستوى المتواضع الذى كان سبباً فى خسارة ليفربول أمام ريال مدريد الإسبانى.

 

ووجد الحارس الألمانى ضالته فى الدورى التركى، لكن يبدو أن سوء الحظ ما يزال ملازماً له، وأعاد إلى الأذهان صورته السلبية فى نهائى الأبطال، ففى أولى مبارياته مع بشكتاش ارتكب كاريوس خطأ قاتلا آخر.

وقالت جريدة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن الحارس الألمانى يبدو أنه لم يتعلم من أخطاء الماضي، إذ كان سبباً فى إضاعة فريقه للفوز، بعد أن أحرز بورساسبور هدف التعادل فى الدقائق الأخيرة من المباراة، بعدما كان بشكتاش متقدما بالنتيجة حتى الدقيقة الـ85.

 

ومرة أخرى لم يظهر كاريوس بصورة جيدة فى الهدف الذى سجله السنغالى ديافرا ساكو، إذ تردد فى الخروج من مرماه خلال تمريرة عرضية، ولم يكن بالتالى قريباً من الكرة أو من ساكو الذى خطف هدف التعادل لبورساسبور، وبقى متفرجاً فقط، ليتحمل جزءا كبيراً من المسؤولية فى هدف بورساسبور، وشاركه فى ذلك أيضاً المدافع البرتغالى بيبى الذى لم يحسن مراقبة المهاجم ديافرا ساكو الذى أحرز الكرة فى المرمى معلناً عن التعادل.

لكن رغم ذلك فإن حارس ماينز السابق كان قد نجح فى إنقاذ مرمى النادى التركى من كرات خطرة، كما حصل على بطاقة صفراء بسبب تأخيره اللعب، قبل تسجيل الهدف فى مرماه.

كاريوس ينتقل لدوري التركي
 
 

وبعد اللقاء انتقدت جماهير النادى التركى كاريوس بشدة فى أولى مبارياته مع الفريق، إذ لم يظهر فيها بالشكل المنتظر منه.

يُذكر أن مدرب ليفربول يورجن كلوب كان راغباً فى الإبقاء على كاريوس فى الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، لكن الحارس الألمانى يعتقد أنه اتخذ القرار الصحيح بالانتقال إلى بشكتاش التركى على سبيل الإعارة لمدة موسمين حتى عام 2020 مع إمكانية شرائه بعد انتهاء فترة الإعارة.

كاريوس
 

وشارك كاريوس فى 33 مباراة مع ليفربول الموسم الماضى، وأسفر ارتكابه لخطأين قاتلين فى نهائى دورى الأبطال أمام ريال مدريد والذى انتهى بفوز النادى الإسبانى 3-1، عن فقدان كاريوس مكانه فى التشكيلة الأساسية بعد تعاقد ليفربول مع البرازيلى أليسون بيكر من روما فى صفقة ضخمة فى بداية الموسم الجديد، ليقرر الحارس البالغ عمره 25 عاماً الانتقال إلى الدورى التركى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر