فيلم «طلق صناعى» يفتتح الدورة 8 لمهرجان مالمو للسينما العربية

طلق صناعي طلق صناعي
 
(رويترز)

أعلنت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية فى السويد اليوم الأربعاء، اختيار الفيلم المصرى "طلق صناعى" للمخرج خالد دياب للعرض فى افتتاح الدورة الثامنة التى تنطلق فى أكتوبر المقبل.

الفيلم بطولة حورية فرغلى وماجد الكدوانى ومصطفى خاطر وسيد رجب ومحمد فراج وبيومى فؤاد ومى كساب وعبد الرحمن أبو زهرة.

وقال المخرج الفلسطينى محمد قبلاوى مؤسس ومدير المهرجان فى بيان "شاهدت فيلم (طلق صناعى) عند عرضه الأول خلال فعاليات مهرجان دبى السينمائى الدولى، ورصدت ردود الجمهور العربى من مختلف الجنسيات والأعمار والشرائح الثقافية، ومن هنا بدأ التفكير فى ضم الفيلم إلى برنامج مهرجان مالمو للسينما العربية فى دورة هذا العام".

وأضاف "يتمتع الفيلم بطابع كوميدى ملفت، كما يناقش مشكلة اجتماعية تلمس المواطن العربى من عدة جنسيات، فضلا عن دور المرأة المحورى فى أحداث الفيلم، وتواجد عدد كبير من ألمع نجوم السينما المصرية والوجوه الصاعدة أيضا".

تأسس مهرجان مالمو للسينما العربية فى السويد عام 2011 بهدف مد جسر للتواصل الفنى بين السويد والدول العربية ويعرض سنويا نحو 120 فيلما بين روائى طويل وقصير ووثائقى.

ومن المنتظر تنظيم مؤتمر صحفى للمهرجان فى عدة مدن عربية من بينها القاهرة خلال سبتمبر لإعلان برنامج وتفاصيل الدورة الثامنة التى تقام فى الفترة من الخامس إلى التاسع من أكتوبر تشرين الأول.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر