«الرغوة الكتير».. أخطاء عليك تجنبها أثناء الاستحمام

الاستحمام الاستحمام
 
إسراء سرحان

كثير منا يعتبر أنه من الطبيعى الاستحمام مرة واحدة على الأقل فى اليوم، ومع ذلك فإن هذه العادة تجعلنا نكرر باستمرار سلسلة من أخطاء الاستحمام المتعلقة بالنظافة الشخصية والرعاية الذاتية، لذلك تعرف على تلك الأخطاء الشائعة معنا حتى تتجنبها حرصًا على سلامتك، وذلك وفق موقع «لايف ستايل«.

الاستحمام لفترة طويلة

انها ليست فكرة جيدة الاستحمام لفترة طويلة، أو الاستحمام بماء ساخن جدًا لأنه يجفف الجلد، حاول أن تأخذ دشًا لا يدوم أكثر من عشر دقائق، لأن الاستحمام لمدة طويلة قد تظهر البثور على وجهك وتجعل والجلد متعب.

منتجات الرغوة ليست جيدة كما تظن

بعض الصابون رغوى جدا لأنها تحتوى على مواد سطحية، وتتكون وظيفتها من جزيئات ملزمة من الدهون لجزيئات الماء، لذلك كن على علم أنه كلما زاد إنتاج الرغوة أو الصابون، زاد الزيت من الجلد الذى سيتم التخلص منه، مما يسبب لك نوع بشرة خام وجاف، كما لا ينصح باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا ما لم يوصيك طبيبك بذلك.

استخدام نفس ادوات الاستحمام القديمة

قد يكون الإسفنج القديم أكثر نعومة، ولكنه ليس العنصر الأكثر استخدامًا للاستحمام، حيث أن استخدام نفس الإسفنجة لفترة طويلة يمكن أن يكون خطيرًا على صحتك، لأنها بذلك تتحول إلى منزل مثالى للبكتيريا والفطريات، لذلك لا تستخدم نفس الاسفنجة أكثر من 4 أسابيع متتالية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر