ديكورات أنيقة من وحى المنازل القديمة.. موضة لا تغيب شمسها

ديكورات منزلية ديكورات منزلية
 
رانيا سعد الدين

قطع النحاس المنقوشة وديكورات الخشب المحفورة قطع من الديكورات مكثت سنوات فى بيوت الأجداد، ليأتى الدور على الأحفاد والأبناء لاقتنائها فى منازلهم للتظل تنبض بروح الزمن الجميل وتترك فى كل ركن تميزا وفخامة لا يعرفها إلا القلة ممن يتذوقون الفن الجميل.

بالعربي (3)
 

يقول مهندس الديكور وسام سالم: رغم أن ديكورات المنازل القديمة كانت تتسم بالبساطة فى التصميم إلا أنها كانت تحمل بين طياتها التفاصيل الدقيقة ومهارة الصانع الذى كان يستخدم مهارة يده فى كل شىء ولم يكن هناك مجال للأدوات الحديثة والآلات المبتكرة، فكانت قطع الديكور تحمل روح وشخصية الشخص الذى طلبها.

بالعربي (4)
 

ويضيف "وسام سالم" كانت كثير من قطع الديكور تتوارثها الأجيال لأنها مصنوعة من خامات قيمة وذات جودة عالية، وقادرة على تحمل مصاعب الزمن، بل كلما مر عليها الزمن وترك أثره ظهر جمالها وجودتها.

بالعربي (5)
 
فدائما الأخشاب الطبيعية تظهر جودتها بعد حفر الزمان علاماته عليها، كذلك قطع النحاس الأصلية كلما مر الزمان عليها ظهرت النقوش جميلة وواضحة.
 
بالعربي (6)
 

ويضيف "وسام" وهذا ما جعلنى أقدم ديكورات حديثة بموديلات قديمة وجودة زمان وأحاول على الدوام البحث عن "الصنايعى" المصرى صاحب الأنامل الذهبية والذوق الرفيع.

بالعربي (7)
 

بالعربي (9)
 

بالعربي (10)
 

بالعربي (13)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر