«كل حاجه ناقصة حاجة».. 3 سيناريوهات لشعورك الدائم بالوحدة

الوحدة الوحدة
 
إسراء سرحان

قد تشعر بالوحدة في ظروف وأوضاع معينة، ربما أبرزها أثناء تواجدك بين الناس، إذا ألقيت نظرة جيدة فى المرآه ومن حولك، عندما نشعر بالوحدة،، ربما قد تخاف من عدم وجود أى شخص بجانبك وهذا بدوره قد يجعلك تتصرف بطرق تجعل الأمور أكثر سوءًا، بدلاً من مساعدتها، لذلك تعرف معنا على أسباب وحدتك وحاول ان تتجنبها أو كيفية التعامل معها لتصبح شخص أفضل، وفق موقع «فسيولوجى».

تشعر بالوحدة لأنك أعزب

2
 
إذا كنت تشعر بالوحدة، فذلك لأنك تؤمن بمعتقدات زائفة مثل «أنا لا شىء بدون شريك»، أو«سأكون وحيدًا إلى الأبد»، هذه الجمل التى تؤمن بها ما هي إلا مجرد أوهام واعتقادات يمكنك نبذها بعيدًا عنك، ويمكنك التمرد عليها، والخروج من قالب المجتمع، الذي دائمًا ما يحشرنا بداخلها.

الشعور بالوحدة لأنك لا تملك شريكًا يقودك إلى الاعتماد على شخص آخر لكى تكون سعيدًا، يجب أن تتعلم أن تكون سعيدًا وهادئًا بدون أى شخص بجانبك، سعادتك لا تحتاج إلى الاعتماد على أشخاص آخرين.

لا تتبع نفس المسار كما الجميع

11

يرتبط هذا بقوة بالنقطة السابقة في أننا إذا لم نفعل ما يفعله الآخرون، مثل وجود شريك، فإننا نشعر بالوحدة، ولكن هكذا فحسب، إننا نشعر أيضا بعدم وجود الدعم ونشعر بالسوء، قد تشعر بالوحدة عندما لا تتبع نفس المسار مثل أى شخص آخر، ولكن لا ينبغى أن يكون الوضع هكذا، الثقة بالنفس وحب الذات/ أمران أساسيان للشعور بالرضا عن نفسك.

تحاول ملء الفراغ

الاحلام

إذا كنت تشعر بالوحدة لأحد الأسباب المذكور، فإن الشيء الأكثر احتمالاً هو أنك تتطلع إلى أن تكون مع أشخاص آخرين لأنك لديك «فراغ»، شىء مفقود وتحاول ان تملئ مكانه، على سبيل المثال، ربما لم يُظهر والديك الكثير من المودة، وتحتاج إلى الشعور بالحب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر